أكد رئيس ​حزب الكتائب​ ال​لبنان​ية النائب ​سامي الجميل​ التضامن الكامل مع ابطال ​الجيش اللبناني​ في المعركة البطولية التي يخوضها الجيش ، لافتا الى المستوى العالي في الأداء على صعيد التخطيط والجهوزية والقدرة. وشدد على ان "المعركة التي تخاض في ​جرود رأس بعلبك​ هي معركة جميع اللبنانيين وهذا جيش جميع اللبنانيين والدعم يأتيه من جميع اللبنانيين اياً كانت طائفتهم أو انتماؤهم السياسي".

وتوجه النائب الجميل في إحتفال اقامه إقليم بعبدا الكتائبي في ​حمانا​ بعنوان "حنين ومسافات، الإغتراب في ​التراث اللبناني​" الى المشككين بالقول :"ها هو جيشنا يخوض المعارك ويقوم بدوره بالكامل و يبرهن أنه قادر على مواجهة كل الأخطار وحسم كل المعارك وقد أثبت في هذه المعركة وقبلها وسوف يبرهن في المستقبل أنه سيدافع عن ​الشعب اللبناني​ وعلينا أن نلتف حوله. وقال:"إن جيشنا برهن لنا في هذه المعركة وقبلها وسيبرهن لاحقا أنه قادر على أن يدافع عن الشعب اللبناني وحده ونحن من جهتنا علينا ان نلتفّ حوله ونطالب السلطة السياسية التي شكّكت هي ايضا بدوره مرات عدة بأن تضع جانبا كل الحسابات السياسيّة".

​​​​​​​وطالب رئيس الكتائب السلطة السياسية التي شككت في يوم من الأيام بدوره أن تضع جانباً كل الحسابات السياسية وان تمنح الدعم المطلق لجيشنا ليدافع عنا .وما يجمعنا هو جيشنا و هذه البزة المرقطة التي ترمز الى وحدة شعبنا وقوة لبنان وترمز الى كل ما يجمعنا مؤكداً ان ما يجمعنا هي هذه الدولة وهذه المؤسسات وهذا الجيش . وأضاف:"مهما كانت طائفتنا وانتماؤنا السياسي وموقفنا فالجيش وحده يجمعنا والمؤسسات هي التي تجمعنا فلنضع جانباً كل ما يفرّقنا ونقف وقفة واحدة الى جانب جيشنا ولننظر إلى الشباب الذين يخاطرون بحياتهم كي نبقى."