أشادت الهيئة الادارية لتجمع ​مالكي الأبنية المؤجرة​ في ​لبنان​ بالخطوة الايجابية التي قامت بها مفوضية العدل في ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ اللبناني، حيث دعت الوزارات المعنية في قضية الايجارات، بالإسراع في تقديم الأسماء الخاصة بمندوبي اللجان، وتفعيل صندوق المساعدات الخاص بالمستأجرين الفقراء، كما حثّت ​الحكومة اللبنانية​ على إصدار المراسيم التطبيقية اللازمة والخاصة بهذا الشأن.

ونوّهت الهيئة الادارية لتجمع مالكي الأبنية المؤجرة برئاسة ​جوزيف زغيب​ بهذه المواقف المشرّفة والتي صدرت من قبل المفوضية وبتوجيهات الزعيم وليد بيك جنبلاط واللفتة الكريمة التي قام بها نجله السيد تيمور بيك عبر زيارته للمؤسسة العامة للإسكان وأناطته قضيّة ​المالكين القدامى​ بالرعاية والتفهم والاهتمام. كما اثنت الهيئة الادارية في تجمع مالكي الأبنية المؤجرة على المواقف المشرقة التي صدرت في جلسة المناقشة للحكومة، وذلك من قبل العديد من النواّب، فخصّت بالذكر النائب الدكتور ​عماد الحوت​، والنائب الاستاذ ​علي بزي​، والنائب الاستاذ الان عون، والذين أجمعوا على مساءلة وحثّ الحكومة اللبنانية على إتمام المراسيم والخطوات الادارية والقانونية الخاصة بحساب دعم المستأجرين الفقراء.

وشكرت الهيئة "فخامة الرئيس ميشال عون على تعاطفه واهتمامه بقضية المالكيين القدامى، كيف لا؟ وقد ابتدأوا يشعرون بقرب استعادة حقوقهم التي سلبت منهم لأكثر من 40 سنة، وبدورهم فقد قبلوا بالمساهمة في حل هذه المأساة المزمنة وذلك بالانتظار لمدة 12 سنة بغية استرجاع أملاكهم وأرزاقهم وجنى عمرهم"، وتمنى البيان من رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بأنهاء مأساة المالكيين القدامى وذلك باستكمال وإنجاز الخطوات الباقية الخاصة بإنشاء حساب الدعم وذلك رأفة بالمالكيين والمستأجرين على حد سواء.