واكبت "النشرة" عمليات ​الجيش السوري​ ضد "​تنظيم داعش​" في حميمة الواقعة على الحدود الإدارية بين ​ريف حمص​ الشرقي وريف ​دير الزور​ الجنوبي، حيث اطلق الجيش السوري معركة مدينة دير الزور من ثلاثة اتجاهات مقتربا من الجهات الثلاث ما بين 50 الى 60 كلم من الجنوب الغرب والشمال. ووصلت الى نقطة تبعد عن مدينة دير الزور50 كلم وعن معبر ​البوكمال​ الحدودي بين ​العراق​ وسورية 60 كلم.

وأوضح مراسل "النشرة" أن تقدم الجيش السوري من جنوب دير الزور تزامن مع تقدم كبير احرزه الجيش في غرب مدينة دير الزور بعد ان سيطر على بلدة ​الطيبة​ واصبحت قوات الجيش بقيادة العميد ​سهيل الحسن​ تبعد 5 كم فقط عن القوات المقابلة في بلدة السخنة وبالتالي تطويق تنظيم داعش في 9 الاف كلم مربع في ريفي حماه وحمص الشرقيين.

ووفقا لمعلومات "النشرة" فان الجيش السوري اصبح متقدما حوالي 50 كم عن مدينة السخنة باتجاه الشرق اي اصبح تقريبا يبعد 60 كم يبعد عن ​ديرالزور​ من جهة طريق السخنة- دير الزور. في المقابل يعمل التنظيم على جلب تعزيزات واقامة تحصينات كبيرة على الأطراف الجنوبية لمدينتي البوكمال و​الميادين​ استعدادا للدفاع عن اخر معاقله في المنطقة. كما خاض الجيش السوري معارك عنيفة شرق السخنة واحرز تقدما في شرق مدينة السخنة متقدما 20 كلم على طريق السخنة – دير الزور ووفقا لمعلومات النشرة فان الجيش وصل الى بعد 50 كلم شرق السخنة ليبتعد حوالي 60 كلم عن مدينة دير الزور، واكد مصدر ميداني ان الجيش بدأ عملية فتح طريق دير الزور وبدأ التمهيد الناري الكثيف بالصواريخ والغارات على تجمعات التنظيم وذلك بهدف فك الحصار عن مدينة دير الزور.