لفت وزير الداخلية الإسرائيلي إرييه درعي إلى أن "اسرائيل ستجرد 20 شخصا، أغلبهم من العرب الإسرائيليين، من جنسيتهم لقتالهم في صفوف تنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق"، مشيراً إلى "أننا حصلنا على تعديل في القانون الأساسي هذا الشهر يسمح لنا بسحب الجنسية ممن يقومون بنشاط عدائي غيابيا".
وأشار إلى "أنني طلبت تجريد 20 مواطنا إسرائيليا من جنسيتهم"، مؤكداً أن "تعديل القانون سيمنع مقاتلي داعش من العودة إلى إسرائيل، وسيكون رادعا للشبان الذين يفكرون بالمغادرة للقتال معه، دون هذا التعديل، سيعودون إلى البلاد وسيقومون بهجوم آخر بالدهس بالسيارة".
وأوضح أن "القرار المتعلق بكل فرد سيأخذ مجراه القانوني الملائم".






















































