استقبل البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي ​الصيفي​ في ​الديمان​ نائب رئيس المكتب السياسي في ​حركة أمل​ ​الشيخ حسن المصري​ وأمين المجلس الإستشاري الحاج عبد الله موسى اللذين قدما لغبطته الدعوة للمشاركة في الذكرى السنوية إخفاء الإمام ​موسى الصدر​ ورفيقيه والتي ستقام في الثلاثين من آب الجاري على ​طريق المطار​ في ​بيروت​.

وبعد اللقاء قال الشيخ المصري: تشرفنا بزيارة هذا الصرح الكبير ونقلنا إلى البطريرك تحيات الرئيس ​نبيه بري​ ووجهنا له الدعوة للمشاركة بذكرى إخفاء الإمام موسى الصدر وكانت مناسبة للتداول مع غبطته بشؤون وشجون هذا البلد الذي نحب ونحترم. وكانت التوجيهات تنطلق دائماً من المصلحة اللبنانية الجامعة والتي تتمحور في هذه الأيام حول دور ​الجيش اللبناني​ ودعم هذه ​المؤسسة العسكرية​ التي نقدم لها فلذات أكبادنا وتعطينا العزة والكرامة لكل اللبنانيين. فنحن الى جانب الجيش في حربه المقدسة لحماية حدودنا الشرقية والشمالية والجنوبية لأن سياج هذا الوطن هذه المؤسسة التي نعتز ونحترم. وكان رأي للبطريرك حول الدور الكبير الذي يقوم به دولة الرئيس بري في صيانة التشريع في هذا البلد ليكون على مستوى شعبه و​الشعب اللبناني​ يمتلك من الرقي والحضارة الشيء الكثير.

واستقبل الراعي رجل الأعمال ​بيار فتوش​ وعرض معه المشاكل التي تعرض لها المجمع الصناعي في ​عين دارة​ لجهة التضييق من قبل وزير الداخلية مطالباً بتنفيذ أحكام ​مجلس شورى الدولة​ كذلك كان بحث في قضايا منطقة زحلة والجوار.

الى ذلك إلتقى غبطته رئيس مدرسة التزلج في منطقة ​الأرز​ العميد محمد الفوال الذي عرض للبطريرك وضع المدرسة وقد أثنى البطريرك على دور المدرسة في تعزيز رياضة التزلج وفتح باب التطوع لأبناء المنطقة فيها ووعد بزيارة المدرسة قبل إنتهاء فصل الصيف.والتقى غبطته ايضا مطران مصر جورج شيحان واطلع منه على اوضاع اللبنانيين في مصر.

بعد ذلك إلتقى غبطته رئيس ​بلدية الميناء​ ​عبد القادر علم الدين​ وعرض معه أوضاع المدينة بشكل خاص واللبنانية بشكل عام. وأشار علم الدين الى العلاقة العائلية المتينة التي تربط آل علم الدين في الميناء مع البطريركية المارونية منذ أكثر من مائة عام. كما وجه علم الدين للبطريرك الدعوة لزيارة مدينة الميناء، وقد وعد البطريرك بتلبية الدعوة مع إنتهاء فصل الصيف معرباً عن محبته وتقديره لطرابلس والميناء وأهلهما.

وظهراً إلتقى غبطته وزيرة السياحة الأردنية لينا عناب بحضور المطران بولس الصياح والمونسنيور نبيه الترس.