اعلنت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الامن الداخلي​ أنه "خلال شهر آب من العام الحالي، حصلت عدّة ​عمليات سلب​ طالت أشخاص سوريين كانوا قد قدموا من الخارج إلى ​لبنان​ عبر مطار ​رفيق الحريري​ الدولي، بحيث وأثناء انتقالهم على متن سيارات أجرة سورية من المطار المذكور إلى داخل الأراضي السورية، كانت تعترض طريقهم سيارات ذات زجاج حاجب للرؤية ويقوم من بداخلها بإنتحال صفة أمنية ومن ثم سلبهم أموالهم بعد حجز حرياتهم واقتيادهم إلى مناطق بعيدة عن أمكنة اعتراضهم، وتركهم مكبلين، وذلك في مناطق مختلفة من ​محافظة جبل لبنان​.

على أثر ذلك، تمّ تشكيل خلية من ​شعبة المعلومات​ للعمل على كشف هوية الفاعلين، وبعد عمليات رصد ومتابعة، تمكنت الشعبة المذكورة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم أربعة أشخاص. وبتاريخ 25/8/2017، ومن خلال عملية نوعية قامت بها قوة خاصة من الشعبة، في محلة ​أنطلياس​ أسفرت عن توقيف اثنين من أخطر أفراد العصابة، وهما: - ع. ع. (مواليد عام 1983/ لبناني) - و. ع. (مواليد عام 1977/ لبناني) وضبطت بحوزتهما بندقية "كلاشنكوف" مع تسعة "مماشط " ومسدس حربي نوع "غلوك" وأصفاد وكمية من الذخيرة و"قارص حديدي" عدد /3/ وقناعين وقفازات وبطاقة هوية ومستندات عائدة لعدد من الضحايا الذين تعرّضوا للسلب، إضافة إلى ضبط سترات أمنية مدوّن عليها عبارة "POLICE" كما أوقفت معهم المدعوة: ر. أ. (مواليد عام 1995، لبنانية) وضبط بحوزتها كمية من ​حشيشة الكيف​.

كذلك أوقفت الشعبة باقي أفراد العصابة في محلتي ​طريق المطار​ – مدخل مخيّم ​برج البراجنة​، والصفير – طريق ​صيدا القديمة​، وهما:

- ن. ع. (مواليد عام 1992، فلسطيني) وهو مطلوب بموجب مذكرة إلقاء قبض بجرم سلب.

- ع. ح. (مواليد عام 1982، سوري)

بالتحقيق معهم اعترفوا بارتكابهم ست عمليات سلب بقوة السلاح منتحلين صفة أمنية في مناطق: حالات، عاليه، ​المدينة الرياضية​، جل الجيب، خلدة، ​عرمون​، ​الدامور​ كما اعترفوا بسرقة عدّة سيارات بطريقة احتيالية مستخدمين شيكات مزوّرة، وسرقة من داخل محل تجاري.

أودع الموقوفون ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".