أقام تجمع "شباب من ​هونين​" حفل التخرّج السنويّ الثامن لدفعة الأسير المحرر "أحمد منير معتوق" من ناجحي الشهادات الرّسميّة و خريجي الجامعات من أبناء وبنات بلدة هونين المحتلة، في حفل في قاعة الجنان - ثانوية البتول في ​بيروت​، برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​ سماحة الشيخ ​علي دعموش​ وحضور ما يزيد عن سبعين خريج وخريجة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات والفعاليات وحشدٍ غفير من أهالي البلدة.

وفي كلمة له اعتبر الشيخ دعموش أن تحمّل المقاومة للمسؤولية الجهادية تجاه الشعب ومن أجل نيل العزة والكرامة هو أحد أهم منجزات العلم والمعرفة، لافتا إلى أن العديد من المجاهدين هم من أصحاب الشهادات والإختصاصات، إلاّ أن ذلك لم يمنعهم من أن يسلكوا طريق المقاومة ليسقطوا شهداء في وجه العدو الإسرائيلي و​الإرهاب​ التكفيري.

واضاف: "أن هذا الجيل من الشباب المجاهد والمؤمن تحمّل المسؤولية تجاه وطنه واستطاع أن يقضي على الإرهاب التكفيري اليوم على طول ​الحدود اللبنانية السورية​ في الجرود"، مشددا على أنّ هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا معادلة ​الجيش​ والشعب والمقاومة والتضحيات التي قدموها.

وكانت كلمة تجمّع "شباب من هونين" قد عبّرت عن الفخر والاعتزاز بهذه الدفعة التي تغير اسمها، بفضل الأبطال في الجرود، من دفعة الأسير أحمد معتوق إلى دفعة "الأسير المحرّر أحمد معتوق". وأكدّ التجمّع على متابعة دوره في تفعيل التواصل بين أهل البلدة الذين شتتهم الإحتلال الاسرائيلي.

وفي الختام، وزّع الشيخ علي دعموش الشهادات على المكرّمين والمكرّمات، وسلّم منحة جامعيّة كاملة لأحد متفوقي البلدة مقدّمة من ​الجامعة اللبنانية الدولية​.