تعرض الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ لموقف محرج، في مؤتمره الصحفي في ​البيت الأبيض​ بجانب الرئيس الفنلندي ​ساولي نينيستو​.

واختلط الأمر على الرئيس الأميركي عندما طلب من نظيره الفنلندي استدعاء مراسل آخر لطرح سؤال، ثم سخر ترامب مما حدث عندما اعتقد أن نينيستو استدعى نفس المراسلة مرة أخرى. وقال ترامب "مرة أخرى؟ ستمنح الفرصة لنفس الشخص؟"، ليجيب نينيستو قائلاً "لا، إنها ليست الشخص نفسه"، وقالت المراسلة لترامب "لدينا الكثير من النساء الشقراوات في ​فنلندا​".

والمراسلة الأولى باولا فيلين، تعمل بشركة الإذاعة الفنلندية، وكانت ترتدي سترة وردية فوق قميص أبيض، وشعرها أشقر. وكانت المراسلة الثانية هي الفنلندية ماريا أنالا، التي تعمل صحفية في ولاية بوسطن الأمريكية، وتعمل في وكالة الأنباء الفنلندية، وكانت ترتدي سترة سوداء مع قميص وردي فاتح اللون، وشعرها أشقر أيضًا.

​وعقب انتهاء المؤتمر الصحفي، التقطت ليزا ديزجاردينز، مراسلة برنامج PBS Newshour الأميركي، صورة مع المراسلتين، ونشرتها على موقع "تويتر"، حيث علقت عليها قائلة "هاتان هما الصحفيتان الفنلنديتان اللتان عانى ترامب في التمييز بينهما. إنهما شخصان مختلفان بالتأكيد. أنا فخورة للغاية لأنني قابلت ماريا وباولا".