لفت وزير الخارجية القطرية، ​محمد بن عبد الرحمن آل ثاني​، إلى أنّ "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكّد على أهميّة العلاقات القطرية الروسية"، مشيراً إلى "أنّنا بحثنا مع وزير الخارجية الروسية ​سيرغي لافروف​، الأزمة الخليجية ونقدّر موقف ​روسيا​".

وركّز في مؤتمر صحافي، على "أنّنا نسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا في المجالات المختلفة"، مبيّناً أنّ "هناك تعاوناً وحواراً مستمرّاً مع الجانب الروسي في المجال الرياضي"، منوّهاً إلى أنّ "المشاورات السياسية مستمرّة بين البلدين، وناقشنا مع الجانب الروسي عملية السلام في الشرق الأوسط. كما ناقشنا الأوضاع في ​ليبيا​ وندعم اتفاق الصخيرات وحكومة الوفاق الوطني في ليبيا".

وأشار إلى "أنّنا أكّدنا على دعم جهود ​الحكومة العراقية​"، مؤكّداً "أنّنا ندعم أي جهد من شأنه إعادة الإستقرار في ​سوريا​ وخفض التوتر"، منوّهاً إلى "أنّني أطلعت لافروف على تطوّرات الأزمة الخليجية"، مركّزاً على أنّ "الأصدقاء في روسيا يدعمون الجهود الكويتية لحلّ الأزمة الخليجية"، مشدّداً على أنّ "قطر هي الدولة الوحيدة الّتي ردّت على رسالة أمير دولة الكويت"، لافتاً إلى أنّ "دول الحصار تجاهلت جهود الوساطة من الكويت والدول الأخرى"، منوّهاً إلى أنّ " قطر ترحب بجهود الدول الصديقة كافّة الّتي تدعم الوساطة الكويتية".

وأوضح أنّ "الهدف ليس الجلوس على الطاولة إنّما رفع الحصار وإيجاد حل"، مؤكّداً "أنّنا ندعم حواراً بناء لتسوية الأزمة، ويجب تسوية الأزمة من خلال التزامات وليس إملاءات جماعية".