استقبلت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة ​عناية عز الدين​ قبل ظهر اليوم في مكتبها في الوزارة عمدة لاهاي بولين كريكي مع وفد مرافق حيث تم استعراض المشاريع التي تنوي الوزارة تنفيذها وامكانية التطوير وتبادل الخبرات ورفدها بالمعرفة والامكانيات المادية. وتم التركيز خلال اللقاء على المشاريع التي تقوم بها الوزارة في اطار ​معالجة النفايات​ الصلبة وامكانية التعاون في معالجة أنواع النفايات الأخرى خصوصاً مع زيادة العبء على البنية التحتية اللبنانية في ظل الوجود السوري.

وعرضت الوزيرة عز الدين للمشاريع التي تقوم بتنفيذها وزارة التنمية الادارية وعلى رأسها الحكومة الرقمية ومشروع وضع اطار قانوني لأعمال التعهيد في الادارة العامة كما تمّ التطرّق الى برامج التنمية المحلية والتعاون مع ​المجتمع المدني​.

من جهتها عرضت عمدة لاهاي لأهداف زيارتها الى لبنان والمشاريع التي تقوم بها الحكومة الهولندية في هذا الاطار وأكدت استعدادها للتعاون حيث تمّ الاتفاق على تأليف لجنة من قبل الوزارة للتنسيق في المشاريع المستقبلية وتبادل الخبرات وتلقي الدعم المادي المطلوب على أن يصار الى متابعة الشراكة بين لبنان وهولندا وبالأخص مدينة لاهاي.

من جهة أخرى تطرقت الوزيرة الدكتورة عناية عز الدين لموضوع الوجود السوري والمجتمعات الحاضنة وضرورة دعم هذه المجتمعات لكي تستطيع مواجهة الأعباء المترتبة عن هذا الوجود مع التركيز على ضرورة عودتهم الى بلادهم مع الأخذ بعين الاعتبار أن العامل الانساني لا مساومة فيه أبداً لأن النازحين هم أخوتنا وأشقاؤنا.

كذلك استقبلت عز الدين مدير ​الوكالة الفرنسية للتنمية​ في لبنان وسوريا أوليفييه راي ونائبه تياري ليسيا حيث تم التباحث في سبل التعاون بموضوع التنمية والتحول الرقمي وتم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة لمتابعة المواضيع ذات الإهتمام المشترك.