استقبل ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في ​الديمان​ قنصل ​لبنان​ العام في هاليفاكس – كندا وديع فارس وعرض معه اوضاع الجالية اللبنانية هناك.

وبعد اللقاء اشار فارس الى النتائج الايجابية التي حققتها زيارة الراعي الى كندا خصوصًا لناحية تفعيل موضوع استعادة الجنسية اللبنانية والقيام بزيارات دورية الى لبنان والاستثمار فيه من قبل اللبنانيين مشددًا على ضرورة وأهمية مواصلة غبطته زياراته الى بلدان الانتشار لتعزيز التواصل مع الوطن الام.

كما التقى الراعي المونسنيور ​نبيه معوض​ رئيس المحكمة الابتدائية المارونية الموحدة واطلع منه على عمل المحكمة وصعوباته. وشدد الراعي خلال اللقاء على وجوب السعي الدائم من اجل الاداء الافضل في خدمة الحقيقة والعدالة والتخفيف من معاناة العائلات المفككة.

وبعد الظهر وفي ايطار جولاته على الاديار والمؤسسات التربوية في النيابة البطريركية، زار البطريرك الراعي اديار ومدارس راهبات العائلة المقدسة المارونيات وراهبات الام تريزا دي كالكوتا، والرهبان الكرمليين في مدينة بشري واطلع على اوضاعهم وعلى اوضاع المدارس والمؤسسات الاجتماعية فيها.

وكان قد زار بعد ظهر امس الخميس دير الراهبات اللعازاريات في حصرون حيث كان في استقباله جمهور الراهبات واطلع على اوضاع المدرسة كما جال على اقسامها مؤكدًا على ضرورة حماية المدارس الخاصة في الارياف والمناطق الجبلية من اجل تثبيت الناس في قراهم وتأمين فرص عمل للكثير من العائلات.

ثم زار مخيم فرسان العذراء الذي تنظمه النيابة البطريركية في اهدن-زغرتا والتقى المسؤولين والاطفال الذين استقبلوه بالاناشيد الروحية وبالورود، وقد القى كلمة حث فيها الاطفال والشبيبة على التعمق بالانجيل المقدس وعلى الافتداء دائمًا بالعذراء مريم التي عاشت حياتها بالتسليم الكلّي لارادة الله وتدبيره. وشكر كل المتطوعين في العمل الرسولي مثمنًا جهودهم في التنشئة الروحية وفي اعداد اجيال مسيحية صالحة تعيش الخدمة والمحبة والتضحية المجانية في حياتها اليومية وتشهد لصورة الله الحقيقية.