يبدأ رئيس جمهورية ​افريقيا الوسطى​ فوستين ارشانج تواديرا زيارة رسمية ل​لبنان​ غدا الاربعاء، تلبية لدعوة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، يجري خلالها محادثات رسمية مع الرئيس عون وكبار المسؤولين اللبنانيين، تستمر حتى صباح الجمعة. وأعد للرئيس الضيف برنامج رسمي يستهله بلقاء رئيس الجمهورية في ​القصر الجمهوري​، عند الساعة السادسة والنصف عصر الغد، حيث تقام له المراسم والتشريفات، تعقد بعدها خلوة بين الرئيسين ثم ينضم اليها اعضاء الوفدين الرسميين اللبناني والافريقي.

وعند انتهاء المحادثات، يتحدث الرئيسان الى الصحافيين، ثم يقيم رئيس الجمهورية حفل عشاء رسمي على شرف الرئيس الضيف والوفد المرافق.

ويستهل الرئيس تواديرا اليوم الثاني من زيارته الرسمية بوضع اكليل من الزهر على ​نصب الشهداء​ ​وسط بيروت​، صباحا، على ان يلتقي بعدها رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس ​مجلس الوزراء​ سعد الحريري.

على صعيد آخر، استقبل رئيس الجمهورية وفداً فرنسيا من شركة PIERRE FABRE ورحب بالوفد منوها بالقرار الذي اتخذته الشركة، معتبرا انه دليل اضافي على ثقة رجال الاعمال و​الاقتصاد​ بمستقبل لبنان، وبالاستقرار الامني والسياسي الذي ينعم به خصوصا منذ ​الانتخابات الرئاسية​ وانتظام العمل المؤسساتي فيه، ما اعاد لبنان نقطة استقطاب.واعتبر رئيس الجمهورية ان الانتصار الذي حققه لبنان على ​الارهاب​ وانهى فيه وجود الارهابيين في منطقة جرود ​السلسلة الشرقية​ امرٌ واعد وايجابي.