استقبلت اللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم محافظ بيروت ​زياد شبيب​ ورئيس بلديتها ​جمال عيتاني​ وأعضاء من البلدية، مع وفد من جمعية Assameh - & birth beyond برئاسة روبير صاصي في حضور رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز ومديرة مكتب اللبنانية الاولى السيدة ميشيل فنيانوس.

وكان اللقاء مناسبة قدّم خلالها السيد عيتاني هبة مالية منحتها ​بلدية بيروت​ الى الجمعية التي تعنى بقسم طبابة الاطفال في ​مستشفى الكرنتينا​ الحكومي وذلك لتزويده بآلة تصوير شعاعية CT Scan .

ورحّبت السيدة عون بمحافظ بيروت ورئيس بلديتها ووفد الجمعية، وتوجهت بالشكر الى البلدية على مبادرتها، معربةً عن املها في أن يتم إيلاء مستشفى الكرنتينا الحكومي الدعم اللازم بهدف تطويره وتوسعة مبانيه وتحسين المنطقة المحيطة به ليصبح نموذجيا وقادرا على خدمة المرضى ولاسيما منهم الاطفال وحديثي الولادة وسط معايير بيئية صالحة.

وشددت اللبنانية الاولى على ضرورة العمل لزيادة نسبة موازنة ​المستشفيات الحكومية​ في لبنان من قبل وزارة المالية، متوقفة عند أهمية طرح موضوع التنسيق مع الجيش اللبناني للاستعانة بطائرات الهيليكوبتر التابعة له لنقل الاطفال المرضى ذوي الحالات الحرجة من المناطق البعيدة الى مستشفيات العاصمة.