أفادت المديرية العامة ل​قوى الامن الداخلي​ أنه "في اطار المتابعة التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الامن الداخلي، لملاحقة وتوقيف اخطر المطلوبين بجرائم سلب وسرقة السيارات وبتاريخ 30/8/2017، ومن خلال عملية رصد ومتابعة دقيقة، تمكنت الشعبة المذكورة من تحديد مكان تواجد كل من و. أ. من مواليد عام 1988، وهو لبناني الجنسية وع. ج. من مواليد عام 1987 وهو لبناني الجنسية وذلك داخل احد المنازل في بلدة نبحا البقاعية".

وفي بيان لها، لفتت المديرية إلى أنه "على الاثر، قامت قوة خاصة من الشعبة بمداهمة المنزل، وتمكنت من توقيفهما، بالرغم من محاولتهما مقاومة عناصر القوة، وضبط بحوزتهما مسدس حربي وقد تبين ان الموقوف الاول مطلوب للقضاء بموجب /47/ مذكرة عدلية وملاحقة قضائية بجرائم: سرقة سيارات، مخدرات، اطلاق نار، سلب و​محاولة قتل​ والموقوف الثاني مطلوب للقضاء بموجب /27/ ملاحقة عدلية بجرائم: سرقة سيارات، اطلاق نار، سرقة وتزوير"، مشيرةً إلى انه "بالتحقيق معهما، اتضح انهما من الناشطين في عمليات سرقة السيارات وتهريبها الى ​سوريا​".

وأشارت إلى أن "الموقوفين الاثنين اودعا ​مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معهما، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".