لفت وزير الدولة لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​​بيار رفول​​ إلى ان "عناصر تنظيم "داعش" ​الارهاب​ي استسلموا في معركة الجرود وهذا يعد انتصار لنا وعندما ضرب الجيش ال​لبنان​ي آخر يوم، هرب عناصر التنظيم إلى ​الاراضي السورية​، لهذا السبب جرى التفاوض مع "حزب الله" من أجل معرفة مصير ​العسكريين المخطوفين​".

وفي حديث تلفزيوني، أوضح رفول أنه "كان من غير الممكن اجراء التفاوض بين ​الجيش اللبناني​ و"داعش" لان عناصر التنظيم الارهابي كانوا على الاراضي السورية"، مشيراً إلى أن "هناك قوانين دولية لا تسمح بقتل المستسلم و"داعش" استسلم لذلك لا يجوز ضربه وقتله وهذا ما جرى مع "​جبهة النصرة​" و"​أحرار الشام​".

وأشار إلى ان "هناك فريق في لبنان يسخف موضوع انتصار الجيش اللبناني على تنظيم "داعش" الارهابي"، لافتاً إلى أنه "كان هناك ارادة لبنانية وبطلب رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أن تحصل هذه المعركة كي نرتاح من الارهاب".

وأضاف رفول "يجب الانتهاء من ظاهرة المجموعات الارهابية في لبنان كي نستطيع أن نبدأ بالاصلاحات الداخلية لانه لا مستثمرين في لبنان بسبب عدم تواجد الأمن ومن أولوية العهد الجديد هو الأمن و​القضاء​ بالاضافة إلى ذلك لا يمكن بناء وطن من دون الأمن والقضاء ولكن الامن كان الأولوية في هذه الحالة وهذا أتى باجماع وطني".