أعلن رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ من ​الديمان​ بعد لقائه ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، وعقده خلوة معه تناولت الاوضاع الراهنة، شارك في جانب من اللقاء الوزيران السابقان ​نقولا نحاس​ و​وليد الداعوق​ والدكتور ​خلدون الشريف​ والنائب البطريركي العام المطران جوزيف نفاع ورئيس مجمع التربية الكاثوليكية في ​الفاتيكان​ المونسنيور جوزيف فرسالدي، "ان اللقاء مع صاحب الغبطة كان شاملا تطرقنا خلاله الى كل المواضيع المستجدة على الساحة اللبنانية. اليوم هموم الناس كثيرة منها موضوع الغلاء واكلاف بداية ​العام الدراسي​ والاقساط المدرسية وقضية ​النفايات​ والفساد والهدر ، كل هذه المواضيع تطرقنا اليها وكانت وجهات النظر بيني وبين صاحب الغبطة متفقة على وجوب ان تقوم الدولة بواجبها كاملا في خدمة المواطن. "

ولفت الى ان على رغم الهموم السياسية الكبيرة طاغية هذه الايام، ولكن الامور اليومية خاصة المتعلقة بهموم المواطن يجب أن تأخذ حيزا اكبر من العمل الحكومي، وعبّر عن تأييده الكامل للجيش اللبناني والتضحيات التي يبذلها على كل الاراضي اللبنانية، كاشفا انه قال لغبطته "ان الحرب الاهلية تكون عادة بالمعارك والمواجهات المسلحة ولكن لها وجه آخر وهو شحن النفوس ، واننا نلاحظ اليوم ان بعض النفوس معبأة بين مختلف الطوائف مما يقتضي من رؤساء الطوائف الروحية ورجال الدين العمل على جمع الشمل أكثر فأكثر."، مضيفا ان خ"لال اللقاء ايضا تطرقت الى اهمية صدور موقف واحد مما يحدث في ​ميانمار​ والصمت الدولي الكامل من عملية التهجير القسري التي تحصل هناك. "

وردا على سؤال قال اننا "تحدثنا ايضا مع صاحب الغبطة في موضوع الجيش والتضحيات التي يبذلها واكدنا وقوفنا الى جانبه في كل الظروف، وإنني على ثقة ان الجيش لم يقصر في القيام بدوره بل كان دائما الى جانب اهله، وهو لا يتحمل اي مسؤولية مباشرة، لان الدستور نص على ان السلطة الاجرائية مناطة ب​مجلس الوزراء​ والقوات المسلحة تخضع لاشراف وامرة مجلس الوزراء. اما في ما يتعلق بالكلام عن تحقيق في الاحداث التي حصلت فان التحقيق يجب ان يأخذ مجراه الكامل ولا يقتصر على ما حدث في ​عرسال​، لا بل انا اطالب ايضا بالتحقيق في ما حدث من معارك وجولات عنف في مدينتي طرابلس خلال الاعوام ٢٠١١ و٢٠١٢ و٢٠١٣، وان يكون تحقيقا عسكريا وسياسيا لتحديد المسؤوليات عن هذه الاحداث. "