كررت "طاولة حوار ​المجتمع المدني​" في بيان اثر اجتماعها الدوري، تهنئتها للجيش ال​لبنان​ي ب"النصر الذي أحرزه في الجرود"، مشيرةً الى ان "تضحياته تثمر أملا في بقاء لبنان عزيزا كريما، ونطالب بإجراء تحقيق جدي في قضية قتل العسكريين".

وحيت ​طاولة الحوار​ "النائب ​سامي الجميل​ وحزب "الكتائب" والنواب ​بطرس حرب​ و​فؤاد السعد​ و​دوري شمعون​ و​سليم كرم​ و​خالد الضاهر​، لتحسسهم هموم المواطنين ومعاناتهم وإقدامهم من ضمن ​المؤسسات الدستورية​ بالطعن بقانون ​الضرائب​ المجحف بحق المواطن"، لافتةً الى أنه "عندما يقوم النواب بعمل جيد لصالح الوطن والمواطن نقدر العمل ونشد على يدهم. نحن في جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لا نعادي السياسيين لمجرد العداء، نحن نعادي خرق الدستور ب​التمديد​ وتعطيل المؤسسات الدستورية كما حصل في الشغور الرئاسي. كما نرفض وندين الإستهتار بمصالح المواطنين وليس أقلها ​مشكلة النفايات​ التي تدمر بيئتنا وتشوه صورة بلدنا وتطال صحتنا بأسوأ النتائج".

وطالبت وزير البيئة ب"رسم خطة نهائية لمعالجة موضوع النفايات إذ أذاه فاق الحدود المعقولة"، معتبرةً أنه "ليس مطلوب اجتراح معجزات بل اعتماد الخطط والحلول التي تعتمد في الدول المتقدمة. لا يعقل أن تمضي الحكومة أكثر من تسعة أشهر ولا تتمكن من حل أي من المشاكل التي تتحكم بنا، حتى سلسلة الرتب الرواتب أتت مضروبة بقانون الضرائب الذي نتمنى أن تلغى منه الضرائب الجائرة التي تطال الفئات الفقيرة".

وأهابت بالحكومة "وضع حد للتراشق حول ​إيران​ والسعودية وإبعاد لبنان عن سياسة المحاور والإلتزام بالحياد الذي اعتمد في البيان الوزاري".