أعلن مجلس ​بلدية صيدا​ برئاسة المهندس ​محمد السعودي​ الإقفال والحداد العام وتنكيس الأعلام في القصر البلدي في المدينة يوم الجمعة 8 أيلول الحالي، وذلك إلتزاما بمذكرة رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ بالإقفال وإعلان الحداد العام على أرواح شهداء الجيش ال​لبنان​ي في معركة الكرامة ​فجر الجرود​ وكذلك على أرواح العسكريين الذين إستشهدوا في وقت سابق وأعلن نبأ إستشهادهم رسميا ويتقدم المجلس البلدي بأحر التعازي إلى عائلات العسكريين الشهداء ويعبر عن أسمى آيات التضامن معهم ومع عائلات العسكريين الجرحى أيضا.

فيما أعلنت ​بلدية بقسطا​ برئاسة ​ابراهيم مزهر​ الحداد العام على أرواح شهداء ​الجيش اللبناني​ الابرار الذين سقطوا في معركة الكرامة - فجر الجرود، وكذلك على أرواح العسكريين الشهداء الذين استشهدوا في وقت سابق واعلن رسميا على استشهادهم.

واكد مزهر في بيان له ان يوم غد الجمعة سيكون يوما وطنيا بإمتياز حيث سيوجه كل اللبنانيين التحية لارواح ​شهداء الجيش اللبناني​ الذين ضحوا بدمائهم الغالية ليبقى وطننا لبنان حراً قوياً موحداً لجميع ابنائه، متقدما بأحر التعازي إلى ​قيادة الجيش اللبناني​ وعائلات العسكريين الشهداء الذين فدوا بحياتهم كل لبنان في معركته ضد ​الارهاب​ والتحية لجرحى الجيش اللبناني وعائلاتهم مثنياً على بطولاتهم وتضحياتهم الجسيمة.

وتوجه الدكتور ​عبد الرحمن البزري​ بالتحية والتعزية لأهالي العسكريين الشهداء ولقيادة ​الجيش الوطني​ اللبناني آملاً أن يكون استشهادهم وتضحياتهم دافعاً للنهوض بلبنان، وجمع اللبنانيين بعيداً عن التجاذبات السياسية. وأضاف البزري نأمل أن تتمكن ​المؤسسة العسكرية​ والسلطات القضائية من إنجاز تحقيق شفاف وجدي لتحديد المسؤولية لا يهدف فقط الى محاسبة ومعاقبة الفاعلين والمتلكئين، وإنما أيضاً لأخذ العبر لعدم تكرار مثل هذه الحوادث الأليمة. وختم البزري داعياً اللبنانيين للتضامن الوطني والوقوف خلف المؤسسة العسكرية، وتوحيد الجهود للنهوض بلبنان، ومكافحة الآفات المستعصية التي تعصف بنظامه السياسي، وأهمها الفساد والتموضع وراء الانقسام المذهبي والطائفي.