أكد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ ان "هناك علاقة طويلة الأمد تربط بين ​الولايات المتحدة​ و​الكويت​"، معتبراً أن "الكويت تلعب دورا رائدا في مجال المساعدات الإنسانية ومحاربة تنظيم "داعش" الارهابي".

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع ​أمير الكويت​ صباح ​خالد الحمد الصباح​، شدد ترامب على انه "على جميع الدول العمل معا للقضاء على الإرهاب"، مؤكداً أنه "على دول المنطقة مواجهة النظام الإيراني ودعمه للجماعات الإرهابية"، مشيراً إلى انه "جهودنا في سوريا يجب أن تنصب على محاربة "داعش" والقضاء عليه".

وأشار إلى "اننا سنعمل على تسهيل صفقة بيع طائرات مقاتلة أميركية للكويت"، لافتاً إلى أن "​وزارة الدفاع الأميركية​ "​البنتاغون​" أقرت بيع طائرات مقاتلة للكويت بقيمة 5 مليارات ​دولار​".

وأعرب عن أمله "في نجاح وساطة أمير الكويت في حل الخلافات في ​الخليج​"، آملا "عودة العلاقات الطبيعية بين ​دول الخليج​"، مؤكداً "تعهدات ​قمة الرياض​ بوقف جميع الدول لعمليات ​تمويل الإرهاب​"، مثمناً "وساطة أمير الكويت في أزمة قطر ومستعدون للمساعدة".

وأوضح أنه "إذا لم يتم حل أزمة قطر بسرعة فإن ​البيت الأبيض​ قد يلعب دورا في الوساطة"، معتبراً أنه "يمكن حل الأزمة بين دول الخليج و قطر بكل بساطة".

من جهة أخرى، كشف ترامب عن أن "التحرك العسكري ضد ​كوريا الشمالية​ سيحدث إذا نفدت الخيارات الأخرى".