وجه مرشح "​القوات اللبنانية​" في البترون ​فادي سعد​، التحية الى "​شهداء الجيش​ والعزاء لأهاليهم ونأسف لتوظيف هذه المواضيع في سجالات سياسية ضيقة"، معتبرا أن "هناك من يحاول نسف إنتصار الجيش الذي أثبت قدرته على دحر ​الإرهاب​".

ولفت سعد في حديث تلفزيوني الى "أننا رأينا الإجماع والإلتفاف حول الجيش في معركة ​فجر الجرود​ على عكس ما حصل مع الفريق الآخر الذي دخل في معركة مع "​جبهة النصرة​" خارج عن قرار الدولة، ونحيي خطوة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بموضوع فتح تحقيق شامل".

ورأى أن "المعادلة الذهبية اليوم هي جيش وشعب ودولة"، معتبرا أنه "بعد معركة الجرود لا نعتقد أن لـ"​حزب الله​" اي دور في القتال بعد الآن الا لخدمة المشروع الإيراني، لا دولة في العالم قائمة على معادلة شعب ودولة ودويلة".

واشار الى أن "صفقة "حزب الله" هي محاولة لنسيف إنتصار الجيش وهنا نطلب تفسيراً في هذا الموضوع عن كيفية السماح للإرهابيين بالهروب"، مضيفا: "عندما يظهر الجيش قدرته القيام بما قام به تنتفي ذريعة التي لطالما تذرعوا بها لتبرير وجود ميليشيا في لبنان إلى جانب الجيش".

وشدد سعد على أنه "يجب ألا يتم تناول التحقيق في مسألة ​العسكريين المخطوفين​ عبر الإعلام وما يجب القيام به هو فقط الإصرار على إتمام هذا التحقيق لأنه لا يجوز غش الرأي العام الذي يجب أن يحاسب في ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة"، معتبرا أن "حزب الله" يحاول التعمية على الإنجاز الذي قام به الجيش اللبنانيّ وتغطية ما قام به من تهريب للإرهابيين الذي لم يمر لدى الرأي العام إذ لا مبرّر له".