لفت عضو الكتلة القومية الاجتماعية النائب ​أسعد حردان​ اثر لقائه وفداً من من الهيئة الوطنية ل​قدامى القوات​ المسلحة إلى أن عضو الكتلة النائب ​مروان فارس​ وقع باسم كتلة ​الحزب القومي​، على مشروع القانون المقدم الى ​المجلس النيابي​ بتعديل المادة 79 من قانون الدفاع الوطني، وأكد الوقوف إلى جانب مطالب ​العسكريين المتقاعدين​ في الوصول الى حقوقهم كاملة ودون اية تجزئة.

ورأى حردان ضرورة اقرار اقتراحات القوانين المتعلقة بالعسكريين في الخدمة الفعلية وفي التقاعد، والتي من شأنها تأمين مبدأ العدالة والمساواة.

وأشار حردان الى أهمية تعزيز دور المؤسسة العسكرية في لبنان، لأنها بما تحمل من عقيدة قتالية ضد العدو الصهيوني والارهاب، وبما تقدم من تضحيات، تصون سيادة البلد وتشكل ضمانة لوحدة لبنان واستقراره، ولذلك نحن لن نتوانى عن أي جهد في سبيل تعزيز دور هذه المؤسسة، وفي جانب اساسي منه تأمين حقوق العسكريين في الخدمة الفعلية وفي التقاعد على حد سواء.

وشدّد حردان أمام الوفد، على أن طريق الوصول الى المواطنة الكاملة، وتحقيق العدالة والمساواة، يمر عن طريق المؤسسات الوطنية الجامعة، بدءاً من مؤسسة الجيش الوطني الى الجامعة الوطنية اللبنانية، فهذه المؤسسات هي عامل تعزيز للوحدة الوطنية، في بلد ينوء تحت وطأة الخطاب الطائفي والممارسات الطائفية. ونحن لن نألوا جهداً في دعم كل ما من شأنه توحيد البلد والناس وتكريس المواطنة الصحيحة وتحقيق العدالة الاجتماعية.