اشار المفتي الشيخ احمد قبلان الى "اننا نصر على مشروع الدولة كضمان حقوق واساس لدولة المواطنة وهذا الامر يحتاج الى كفاح وطني شعبي لتأكيد حقوق الناس، في بلد لا ماء وكهرباء فيه، ولا دواء. ويعز علينا ما يمر به شعبنا من وجع وفقر وحاجة وضياع واستغلال على كل الاصعدة".

وأكد خلال تمثليه رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى رئيس مجلس امناء ​الجامعة الاسلامية​ في لبنان الشيخ عبد الامير قبلان بتخريج طلاب الجامعة الاسلامية في لبنان - فرع صور للعام الدراسي 2106-2017 الدفعة السابعة، "أننا بحاجة الى مشروع وطني انقاذي لاجيالنا من خلال الاستثمار بالعلم والتربية وتغيير الذهنيات القديمة بمناهج تربوية وتعليمية حديثة تؤسس لقيام دولة المواطنة والانسان، لأن التعاسة تغتال هذا البلد". وشدد على "العدالة الاجتماعية والشراكة الوطنية، لان الطائفية والعقلية الضيقة حولت هذا البلد الى فريسة تتناهشها ذئاب المال والسلطة"، مستذكرا "الامام الصدر لنؤكد ان هذا الرجل كان مشروعه بحجم الانسان لا بل بحجم أمة".

وبارك "للبنانيين نصرهم على عصابات التكفير، ونذكر من يعنيهم الامر ان ما قدمته المقاومة بحجم وطن وأن امن لبنان يرتبط بشكل أساس بمقدرة المقاومة ومعها ينتهي الجدل بان لبناننا حصيلة الانجاز الاسطوري الذي حققته الاستراتيجية الدفاعية الذهبية جيش وشعب ومقاومة، فكفانا ارتزاقا باسم الوطنية واخواتها".

وهنأت رئيسة الجامعة الدكتورة ​دينا المولى​ في كلمة ألقتها "بالتحرير الثاني وانتصار الجيش على ​الارهاب​ اعداء الوطن"، وقالت: "التحية ل​شهداء الجيش​ الابرار والمقاومة الباسلة الذين حرروا الارض ورووها بدمائهم الذكية.

وفي الختام وزعت الشهادات على الطلاب والطالبات الخريجين.