دعت اللجنة الثقافية في ​اللقاء الارثوذكسي​ للاشتراك بفعاليات اليوم الثقافي السنوي الخامس تحت عنوان " روسيا في قلب لبنان " وذلك نهار السبت الواقع فيه ١٦ أيلول ٢٠١٧ بدء من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الرابعة من بعد الظهر، في أوتيل سنترال ​ضهور الشوير​.

ويتضمن برنامج اليوم الثقافي السنوي الخامس : كلمة ترحيبية من رئيسة اللجنة، وندوة حول العلاقات الروسية اللبنانية يتحدث فيها الدكتور إسكندر كفوري، الدكتور ​سيرغي فاروبيوف​ والسفير ​الكسندر زاسبكين​، وندوة حول حضور كنيسة إنطاكية وسائر المشرق في روسيا يتحدث فيها متروبوليت فولوكولامسك، هيلاريون (الفايف) رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو وسائر الروسيا، ومتروبوليت شهبا نيفون (صيقلي) ممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق لدى بطريرك موسكو وكل روسيا. ثم تكريم المتروبوليت نيفون (أربعون سنة في الخدمة)، وفي الختام كلمة أمين عام اللقاء الارثوذكسي النائب السابق مروان أبو فاضل.

ويتخلل الاحتفال تراتيل بيزنطية وروسية مع جوقة سينودس موسكو وجوقة أبرشية جبل لبنان. ورسالة تحية من الجمعية الأمبراطورية الروسية الفلسطينية تلقيها نائبة الرئيس السيدة ايلينا آغابوفا.