استقبل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيدة ​سيغريد كاغ​، وذلك قبل ايام من سفر رئيس الجمهورية الى ​نيويورك​ لترؤس وفد لبنان الى اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة. وقد نقلت السيدة كاغ الى الرئيس عون تحيات الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتييريس، والتهنئة على نجاح العملية العسكرية التي نفذها الجيش لتحرير الجرود عند الحدود الشرقية، كما قدمت التعزية باستشهاد العسكريين في الجيش. وتم خلال اللقاء عرض لابرز المواضيع التي سيتناولها الرئيس عون في لقائه المرتقب مع الامين العام للامم المتحدة، وذلك في ضوء القرارات الدولية التي تعنى بالشأن اللبناني، والتي كان آخرها التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب (​اليونيفيل​) ومشاركة ​الجيش اللبناني​ معها في حفظ الامن والاستقرار فيه.

وحمّل الرئيس عون السيدة كاغ تحياته الى الامين العام للامم المتحدة شاكرا الاهتمام الدائم الذي يبديه حيال لبنان وقضاياه، لافتا الى ان اللقاء معه، وهو الثاني بعد لقاء اول عقد على هامش القمة العربية في الاردن في شهر آذار الماضي، سيكون مناسبة للبحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولاسيما مطالبة لبنان بأن يكون مركزا دوليا لحوار الحضارات والاديان، وضرورة التعاون مع المنظمات الدولية في ما خص المساعدات التي تقدم للنازحين السوريين والتي لا يتم تنسيقها مع الحكومة اللبنانية بل توجه مباشرة الى النازحين.

واثار الرئيس عون مع السيدة كاغ موضوع الخروقات الجوية الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية في ضوء الشكوى التي قدمها لبنان الى مجلس الامن وضرورة تحديد الامم المتحدة موقفا منها.

واعرب الرئيس عون عن ارتياح لبنان للتمديد لـــ " اليونيفيل" والتجاوب الدولي مع المطلب اللبناني، باستمرار عمل القوة في الجنوب وفق المعايير التي انشئت من اجلها.