أكد الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات ال​إسرائيل​ية ياكوف كدمي أن "الاتصالات بين إسرائيل ودول الخليج العربي أعمق مما يذاع عنه في الصحافة والاتصالات السعودية-الإسرائيلية قديمة جدا"، مشيراً إلى أن "اسرائيل لا ترى تهديدا في تنظيم "داعش" الارهابي".

وأشار إلى أن "حكومة تل أبيب تسعى بكل جهدها في أن لا يكون هناك هلال إيراني على أراضي ​العراق​ وسوريا بعد القضاء على التنظيم الإرهابي"، لافتاً إلى "اننا لا نريد تكرار السيناريو الكوري النووي على الأراضي الإيرانية"، مؤكدا أن "بلدان الخليج لا تريد زيادة النفوذ التركي في المنطقة العربية".

وفيما يتعلق ب​الأزمة السورية​، شدد على أنه "لا يوجد تهديد من ​الجيش السوري​ أو الأردني، التهديد الوحيد هو "​حزب الله​"، منوهاً إلى ان "الجيش السوري استعاد هيكلته من قبل ​روسيا​ وكنا نقصف مخازن السلاح في ​مطار دمشق​ خوفا من وصولها لأيدي "حزب الله".

ولفت إلى أن "الاتفاقات مع الرئيس السوري الراحل ​حافظ الأسد​ ثم الرئيس السوري ​بشار الأسد​ كانت شبه ناجحة، وأن الخلاف كان على مناطق تصل مساحتها لمئات الأمتار".

وفي الشأن الفلسطيني، أكد كدمي أن "إسرائيل تريد لحركة "حماس" أن تكون منظمة سياسية وليس عسكرية"، مشيرا إلى أن "حماس" لا يمكنها المشاركة في الانتخابات الفلسطينية قبل نزعها للسلاح.. وأنه لا يجب إعطاء رأي الشارع الفلسطيني اهتماما أكثر من اللازم".