أكد مؤسس جمعية "لوغوس" ​زياد عبس​ أن "الظروف الصعبة التي يمرّ بها الناس، لا سيما ذوي الدخل المحدود تضاعف المسؤولية لا سيما مع بدء ​العام الدراسي​"، مشيراً الى أن "الجمعية مؤمنة بمنطق الصحة الوقائية لما لها من فوائد على صحة الانسان كما على نفقاته، ولهذا كانت الفحوصات الطبية في طليعة البرنامج الذي تعمل الجمعية على توسيعه ليشمل فحوصات أكثر تخصصية، نظراً للضغوط المعيشية التي تواجه الناس والتي حتّمت علينا العمل سوياً لتخفيف هذه الأعباء على الأهالي".

وفي كلمة له خلال احتفال نظمته جمعية "لوغوس"وللمرة الثالثة على التوالي، بمناسبة بدء العام الدراسي في مدرسة الحبل بلا دنس- ​الرميل​، أوضح عبس "واحداً من أهداف الجمعية هو تشجيع السلطات الرسمية على تكريس مجانية الفحوصات المسبقة من باب الصحة الوقائية التي من شأنها أن تخفف من الفاتورة الصحية الرسمية، وهذا ما دفعنا الى اضافة فحص العيون والأسنان والدم الى برنامج الجمعية السنوي الى جانب الشق الترفيهي والتثقيفي". وتمنى للطلاب ولأهاليهم عاماً دراسياً مثمراً.

وقد اختارت "لوغوس" من خلال نشاطها الإجتماعي السنوي Back to School Fiesta، أن تكرس حملتها الصحية الوقائية ASAP (Awerness, screening, and prevention) التي تهدف الى تعميم ثقافة الطب الوقائي من خلال الكشوفات المسبقة للتخفيف من الفاتورة الصحية، حيث خضع الأطفال كما ذووهم لفحوصات للعيون والأسنان والدم بإشراف أطباء متخصصين، قبل أن يتلقوا هداياهم من الحقائب المدرسية والقرطاسية ويمرحوا قليلاً خلال الفقرة الترفيهية.

وحضر أكثر من 300 طفل ح الى المدرسة، ملأت أرجاء الملاعب حيث انتشرت النساء العاملات في الجمعية لتسجيل أسماء المشاركين واستقبالهم وارشادهم الى الغرف التي استضافت الكشوفات الطبية. وقد توزع الأطفال على دفعات حضروا بانتظام تام كي يتمكن كل ضيف من الخضوع للكشف والحصول على هديته من دون أي ضغط أو مزاحمة.