استقبل ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، فريق ​سيدني​ ​الأرز​ لكرة الطائرة يتقدمهم رئيس البعثة جوزيف حداد، مدير ​التجمع المسيحي​ ال​لبنان​ي الأوسترالي والذي طلب بركة الراعي للفريق الذي يزور لبنان للمرة الثامنة عشرة، بدعوة من نادي ​عمشيت​ الرياضي.

ووضعت البعثة الراعي في أجواء الزيارة وشرحت عمل التجمع المسيحي اللبناني الأوسترالي برئاسة وولي وهبة "الهادف الى دعم مسيرة نهوض الدولة في لبنان وإستعادة دور المؤسسات، إضافة الى تعريف أبناء وشباب أوستراليا على لبنان ودعوتهم لزيارة لبنان ليتأكدوا أنه وطن الرسالة، كما وصفه البابا يوحنا بولس الثاني.

من جهته، عرض البطريرك الراعي للفريق تاريخ الكنيسة ودورها في هذا الشرق والعالم، متمنياً للفريق التوفيق وتكرار الزيارة الى لبنان مانحا بركته للفريق والمسؤولين فيه.

بعدها، إستقبل الراعي وفدا من بلدية ميفوق والقطارة برئاسة رئيس البلدية هادي المساش الذي شكر البطريرك على مشاركته في قداس شهداء سيدة إيليج، مستنكرا "الحادثة التي إعترضت زيارته، المتمثلة ببعض اليافطات التي لا تعبر إطلاقا عن مشاعر أهل ميفوق والقطارة الذين يحترمون البطريرك كراع الكنيسة والذي أعطي له مجد لبنان".

كما إستقبل وفدا من "​التيار الوطني الحر​" في الكورة برئاسة منسق مجالس الأقضية في الشمال المحامي جورج عطا الله، الذي أشار بعد اللقاء الى أن "الزيارة لأخذ بركة صاحب الغبطة والتزود بتوجيهاته الأبوية، وعرض لمجمل التطورات في المنطقة بشكل عام وفي الشمال اللبناني بشكل خاص ولا سيما أزمة ​النازحين السوريين​ ووحدة الموقف المسيحي".

وأشار عطا الله الى أن الوفد وجه دعوة للبطريرك الراعي لزيارة دير سيدة حماطورة "الإمتداد الطبيعي والروحي للوادي المقدس".

وأكد البطريرك الراعي أمام الوفد "ضرورة التعاون ورص الصف المسيحي من أجل دعم وحدة اللبنانيين جميعا".

وفي ختام اللقاء، قدم عطا الله والوفد أيقونة سيدة حماطورة عربون محبة وتقدير.

كما استقبل الراعي راعي ​ابرشية طرابلس​ وعكار المارونية المطران جورج بو جودة وعرض معه شؤونا راعوية وكنسية عامة تتعلق بالابرشية، كما التقى وفدا من الرهبان والكهنة اللاهوتيين الايطاليين يرافقهم القائم بالاعمال في ​السفارة البابوية​ ايفان سانتوس.