التقى رئيس اتحاد الغرف ال​لبنان​ية رئيس ​غرفة بيروت وجبل لبنان​ ​محمد شقير​، سفير ​اوكرانيا​ في لبنان إيهور أوستاش، وتم البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على المستويات كافة.

وأكد شقير خلال اللقاء، "اهتمام الغرفة بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية"، مشددا على "ضرورة زيادة التواصل بين رجال الاعمال في البلدين للبحث في الفرص المتاحة وخلق شراكات عمل في مجالات محددة ومجدية".

ورأى أن "التعاون بين الجانبين يجب ان يشمل الاستثمار في البلدين وخارجهما"، موضحا أن "هناك الكثير من الفرص المتاحة، في المجالات السياحية والزراعية والصناعية والتجارية"، وشدد على "ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين، الذي لا يزال متواضعا"، مؤكدا ان "المنتجات اللبنانية تتمتع بجودة عالية وبمواصفات عالمية، وبأمكانها ان تلبي الكثير من الحاجات الاوكرانية".

بدوره، أبدى تجاوبه مع كل الاقتراحات التي طرحها شقير لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي، واشاد ب"دينامية ​القطاع الخاص​ اللبناني والنجاحات التي حققها حول العالم، وهذا يشكل ركيزة اساسية لتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين".

ولفت الى ان "وفدا اقتصاديا اوكرانيا موسعا سيزور غرفة بيروت وجبل لبنان في 25 تشرين الاول لعقد لقاء اقتصادي مع القطاع الخاص اللبناني، وكذلك لعقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال الاوكرانيين المشاركين بالوفد ورجال الاعمال اللبنانيين".

ورد شقير مرحبا بالوفد الاوكراني، مؤكدا ان "الغرفة ستقوم بكل التحضيرات اللازمة لانجاح هذه الزيارة والوصول الى تفاهمات من شأنها تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين".