رأت عضو المكتب السياسي في ​تيار المردة​ ​فيرا يمين​ اننا "محكومون جغرافيا بجارة لا جارة لنا غيرها وهي سوريا ومن مصلحتنا الذهاب إلى تنسيق واضح وصريح مع الدولة السورية المعنية وحدها ب​ملف النازحين السوريين​"، لافتة إلى انه "هناك انفصام نعاني منه بهذا الموضوع ولا يجب ان نكتفي بالرفض الفولكلوري لما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن توطين النازحين". وأضافت "هناك مرحلة جديدة فيما خص الحرب في سوريا وحتى ترامب قال في خطابه اننا ذاهبون إلى حل سياسي".

ولفتت في حديث تلفزيوني إلى انه "اليوم لم يعد هناك محورين في الداخل، هناك اختلاط بالمشهد السياسي ولم يعد الانقسام أفقي وعامودي، وهذا الاختلاط يجمد الحركة نوعا ما، وما حرك المشهج السياسي اليوم اقتراح رئيس مجلس النواب نبيه بري لتقصير ولاية ​المجلس النيابي​، وهو قام بصدمة قد تكون سلبية للبعض وإيجابية للبعض الآخر وسنكون إلى جانبه بهذا الموضوع". وأكدت انه "نحن مع القانون الانتخابي الجديد لأننا نراه جسر عبور للوصول إلى النسبية الكاملة".

وعن زيارة رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية رئيس الجمهوررية العماد ميشال عون، قالت: "عندما يكون هناك دعوة واضحة وصريحة من فخامة الرئيس نلبي الدعوة بالتأكيد".