لفت المتحدث بإسم ​الحكومة البريطانية​ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ​إدوين سامويل​، إلى أنّ "بلاده مستهدفة من قبل تنظيمات ظلامية مثل تنظيم "داعش"، إلّا أنّ ذلك لن يثنيهم عن تعزيز نمط العيش الّذي يقوم على التعدّد والتنوّع، للتغلّب على ​الإرهاب​".

وأشار سامويل في حديث صحافي، إلى أنّ "​الحوثيين​ غير متعاونين في الطريقة الّتي يتفاوضون بها"، مشدّداً على أنّ "بلاده تدعم التدخل العسكري للتحالف الّذي تقوده السعودية"، مؤكّداً أنّ "بلاده لا تؤيّد استفتاء ​إقليم كردستان​ العراقي المحدد له في 25 أيلول الحالي"، مبيّناً أنّ "​بريطانيا​ قلقة جدّاً من التوترات المستمرّة في الخليج، لأنّ دول مجلس التعاون الخليجي شريك استراتيجي لنا، ونحن على اتصال مستمرّ على مستوى عال مع أصدقائنا الخليجيين لتشجيع تخفيف التصعيد، ونحن نؤيّد بقوّة جهود الوساطة الكويتية".

وركّز على أنّ "الوضع السوري صعب طالما لا يوجد حلّ سياسي. منذ البداية كنّا نقول إنّ ​الأزمة السورية​ تحتاج حلّاً سياسيّاً يفضي إلى حكومة انتقالية شاملة جامعة لكلّ السوريين، لا يشارك فيها كلّ من تورّط بسفك دماء السوريين"، موضحاً أنّ "هناك الملايين من اللاجئين والنازحين، الّذين تلعب بريطانيا دوراً محوريّاً في تقديم مساعدات إنسانية لهم. سوريا أكثر تعقيداً الآن بسبب تعدّد الجهات الفاعلة وتدخّل الأجانب".