أكد نائب رئيس المكتب السياسي في "​حركة أمل​" ​الشيخ حسن المصري​ "أننا نشد على يد ال​فلسطين​يين وندعمهم في مصالحاتهم للتوحد بوجه ​اسرائيل​، لأن فلسطين اقتلعت من الذاكرة العربية ولم تعد اولوية في ​العالم العربي​ ووضع بدلها دول اقرب الى كبد رسول الله".

وفي كلمة له خلال احياء ذكرى الليلة الثانية من ليالي ​عاشوراء​ في خيمة معوض، دعا الشيخ المصري "للاستمرار في العمل لوحدة فلسطين لنخرجكم مما أخرجنا أنفسنا منه"، لافتاً الى أنهم "ارادوا ان يكون ​لبنان​ على غير هذه الشاكلة وارادوه خال من اي مسيحي على الاطلاق وأن يكون دولة بديلة لفلسطين، كانوا يخافون ان يبقى لبنان الفسيفساء الجامع".

وأشار الى أن "الإمام المغيب السيد ​موسى الصدر​ كان يخاطب الدول العظمى ويقول اذا اردتم السلام العالمي ابدؤا من لبنان، فلبنان المصغر تصغير للكرة الارضية".

وأكد الشيخ المصري "اننا حاولنا ان نبقي على الوحدة التي تحولت الى رمح شك خاصرة أعداء الوحدة العربية".

وتعليقا على كلمة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ في ​الامم المتحدة​ عن توطين ​النازحين السوريين​، أكد أنه "اذا أعجبك مصطلح ​التوطين​، فلتستقبل النازحين في بلادك وديارك".

وأشار الى أن "السوري يأبى أرض غير ​سوريا​ واللبناني لن يبيع أرضه لأحد والقرار بلبنان يعود للبنانيين ولا احد آخر"، مؤكداً أنكم "تآمرتم على سوريا عل تشتت شعبها، أسهل عليهم العودة الى بلدهم على ان يبقوا أذلاء في الدول التي تستضيفهم".

واعتبر أن "الحكم مميز في سوريا برئاسة الرئيس السوري بشار الأسد"، مؤكداً أن "الأسد مسؤول عن حصانة سوريا وعزتها والعلاقة معهم ستبقى مميزة"، مشدداً على أن "من يحاول اللعب بالعلاقة مع سوريا فهو يلعب ب​إتفاق الطائف​".