تحيي "​حركة أمل​" الليالي العاشورائية في الخيمة المركزية في ساحة الإمام الصدر- صور تحت شعار "​عاشوراء​ عزّ وكرامة" حيث يرتقي المنبر السيد نصرات قشاقش، وقد غصّت الخيمة المخصّصة لاستقبال الموالين الذين افترشوا الارض بسبب الحشود الكبيرة التي فاجأت المنظّمين.

وقد حضر المجلس النائب ​عبد المجيد صالح​، رئيس ​اتحاد بلديات قضاء صور​ ​حسن دبوق​، عضو المكتب السياسي في حركة أمل ​عاطف عون​، مسؤول إقليم جبل عامل علي إسماعيل وقيادات حركية، وفعاليات سياسية وأمنية وإجتماعية وبلدية وإختيارية ونقابية.

بعد تلاوة آيات من ​القرآن الكريم​ بصوت المقريء عباس عبد الحسين وتقديم من المسؤول الثقافي في المنطقة الأولى حسن الدر، تحدّث المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس ​علي اسماعيل​ معتذراً للحضور عن عدم القدرة على استيعابهم واعداً بتجهيز ساحات إضافية في اليوم الثاني.

وقد ربط اسماعيل "بين الذين انقسموا مع ​الامام الحسين​ (ع) والامام الصدر انهم انقسموا الى ثلاثة أقسام، الاول سعى وراء الجاه والحكم والثاني كان مع الامام الحسين (ع) ولم يسأل إلى أي مصير يسير، والثالث قال اننا على حياد لا شأن لنا في ذلك، فكلاهما الامام الحسين ويزيد بالنسبة لهولاء يبحثون سلطة وجاه وإمارة ولم يكونوا على الحياد، كانوا اكثر انحيازاً الى الظلم لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس، ومع الإمام ​موسى الصدر​ أيضاً انقسم الناس ثلاثة أقسام، قسم وهم قلة من المؤمنين آمنوا بخط الإمام وساروا معه والقسم الآخر نصب العداء للإمام الصدر والقسم الثالث قال نحن على حياد، وقد اثبتت التجربة ان الجميع التقى بمدرسة ​الامام موسى الصدر​ في كلية الامام الحسين، وها هي الحركة تؤكد مجدداً انها لن تقف على الحياد في اي قضية محقة. لذلك نحن نحتشد في مدينة الامام الصدر وفي ​ساحة الامام الصدر​ وفي خيمة الحسين".