طلب رئيس بلدية ​القاع​ ​بشير مطر​ من بطريرك ​انطاكيا​ وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، أن يرفع صوته "حتى نطالب معا بحقوقنا، فلا "داعش" ولا غيره يمكن أن يخيفنا، فنحن لبنانيون مسيحيون مؤمنون لا نخاف، لدينا جيش قوي يدافع عنا وندافع عنه عند الحاجة".

وخلال استقباله البطريك العبسي في البلدية، شدد مطر على "أننا نريد أن يكون البطريرك للجميع ويهمنا أن نوضح أن البلدية تتغير كل 6 سنوات وهذه البلدية منتخبة حديثا وليست معينة. حان وقت التغيير وبناء المؤسسات الكنسية، نريد كنيسة حكم وليس طرف، كنيسة رسالة سلام"، مشيرا الى أن "مطالبنا لا تختصر بمستوصف وسيارة اسعاف، مطالبنا وجودية تتعلق بهويتنا وارضنا ومياهنا. مطالبنا هدفها بناء ​الاقتصاد​ والسياحة، وجعل القاع مركزا في المنطقة، وان يبقى الاهل في ارضهم ولا يخافوا من الجوع والعطش".

وأكد "أننا سوف نحرم بيع الارض وسنطلق مشروع بناء أكبر تمثال للسيد المسيح في الجرود التي كانت تحت مرمى نيران داعش، وسنحل ازمة دير سيدة التة ويكون له ادارة جديدة، ونلزم الدولة بدفع تعويضات التهجير والتفاح وان ننتخب نوابنا ويمثلونا وان نفرز الارض ونمنع التعديات لان هوية ارضنا مستهدفة"، جازما أن "مياهنا ستصل الى أرضنا وسنمنع التعديات، وسنحول جريمة التفجيرات الارهابية الى ​المجلس العدلي​، ولن ننسى تضحيات ​شهداء القاع​ و​الجيش​. معك ستكون ارضنا ارض محبة وسلام وسنصحح الخلل بمدرسة الراهبات لنطورها وسنكون اقوى معك ونعود الى الكنيسة ، ونبني شبية مسيحية مؤمنة سلاحها اشلهادات والعلم وبعيدة عن ​المخدرات​ والسلاح. معك سنفكر ماذا سيقال بالخطاب وليس من سيقوله".