أعلن وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ أنه "سيكون هناك هيئة للطيران المدني في لبنان، وبالتالي سوف يطلق العمل في ​مطار القليعات​ مطار الرئيس السابق رينيه معوض، وان اللجنة التي تكلفت من قبل وزارة الاشغال ومن هيئة ​الطيران المدني​، اتت الى المطار واجرت الكشف اللازم، وتبين لنا بان المطار لا يحتاج الى كثير من الاموال لكي يعمل، الا ان الخطوة الاولى ستكون تاليف الهيئة العامة للطيران المدني والخطوة الثانية سوف نقلع جميعنا الى الحج من هنا من مطار القليعات من مطار الرئيس رينيه معوض".

وفي كلمة القاها، خلال اللقاء التكريمي الذي اقامه رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي رئيس ​بلدية القبيات​ عبدو مخول عبدو على شرف فنيانوس و​طوني سليمان فرنجية​، قال: "انا لن اتحدث بالسياسة وساتحدث بالجهد، الذي نقوم به وسنتابعه مع اهلنا في عكار ففي ايامنا في الوزارة اطلقت المشاريع التالية: الكويخات، تلعباس الشرقي، مشحا، حيذوق، مزرعة بلدة، حلبا ضهر نصار، بزال السفينة وعيون السمك. وهناك مشروعان هما: حوارة- دبعل- قبعيت والعبدة ببنين. وان شاء الله خلال وقت قريب نكون قد اطلقنا كامل مشاريع القرار 66 والذي يبلغ مجموعهم 20 مليار و252 مليون ليرة لبنانية". وأضاف: "بشان خط البترول هناك مليار و600 مليون في وزارة المالية لم تحول في السنة الماضية لاسباب تتعلق بمالية الدولة، السنة تحدثت مع وزير المال بهذا الشان، الذي وافق لخط البترول الاموال المستحقة له وهذا سينفذ. ان قيمة الاموال التي صرفتها وزارة الاشغال حتى اليوم في عكار هي 27 مليار و536 مليون ليرة لبنانية موزعة على البلديات".

ولفت إلى انه "سمعت بعض الشكاوى، وانا اعتذر عن كل تقصير، وادعو للقاء يعقد في وزارة الاشغال برعاية سعادة محافظ عكار وحضوره وحضور رؤساء الاتحادات البلدية ومن يشاء من رؤساء البلديات في عكار، بعد اسبوعين الساعة الثالثة من يوم الثلاثاء في 3 تشرين الاول المقبل، اذا كان بالامكان ذلك، للقاء مفتوح لبحث كامل شؤون وشجون عكار فالتي تتعلق في عمل المديريات العامة التابعة لوزارة الاشغال من ​التنظيم المدني​ الى ​النقل البري​ والبحري الى كافة شؤون الطرقات".