أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "وحدات ​الجيش السوري​ واصلت عملياتها العسكرية ضد إرهابيي تنظيم "داعش" في ​دير الزور​ وريفها".

وأشارت الوكالة الى أن "وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع "داعش" في منطقة حويجة صكر، بالتوازي مع دك معاقله وتحصيناته من قبل سلاح الجو في بعض أحياء مدينة دير الزور وريفها، أسفرت تلك الاشتباكات عن القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم".

ولفتت "سانا" الى أن "عمليات الجيش تزامنت مع غارات نفذها ​الطيران الحربي السوري​ ورمايات مدفعية على تجمعات وتحصينات إرهابيي التنظيم في أحياء الجبيلة والعرضى وكنامات ومحاور إمدادهم في قريتي حطلة وخشام الواقعة شرق مدينة دير الزور بنحو 18 كم، ما أسفر عن تدمير نقاط محصنة وأوكار لإرهابيي التنظيم والقضاء على أعداد منهم".

كما أوضحت أن "المجموعات الإرهابية المنتشرة في أقصى الريف الشمالي اعتدت بقذائف صاروخية على عدد من التجمعات السكنية في ريف اللاذقية، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح في قرية الكفرز ووقوع أضرار مادية بممتلكات العامة والخاصة".

يذكر أن وحدات الجيش السوري كانت قد احكمت سيطرتها بالتعاون مع القوات الحليفة والرديفة على قرية معدان عتيق ومدينة معدان شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 70 كم على الحدود الإدارية بين ​الرقة​ ودير الزور، وعلى قرية مظلوم على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وذلك بعد معارك عنيفة سقط خلالها العديد من إرهابيى "داعش" بين قتيل ومصاب.