نظمت بلدية كفرمشكي مزرعة سلساتا بالتعاون مع شركة Symphony والجمعية التعاونية للمزارعين في كفرمشكي - قضاء راشيا، يوماً بيئيّاً للإعلان عن مشروع توليد الكهرباء بواسطة ​الطاقة الشمسية​ في كفرمشكي، في إطار برنامج "بلدي لبناء التحالفات للتقدم، التنمية والاستثمار المحلي الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID" والمنفذ من رابطة كاريتاس لبنان بالشراكة مع ​جمعية الأرض لبنان​.

والمشروع هو كناية عن تركيب محطة للطاقة الشمسية الكهربائية بقوة 45KW لتوفير الطاقة لأكثر من 120 أسرة في القرية، بمعدّل 5 أمبير، والغرض من هذا المشروع هو المساهمة في الحدّ من استهلاك وقود الديزل، والقضاء على ​التلوث​ والضوضاء القادمة من المولد، وتوفير ​الطاقة الكهربائية​ المتاحة خلال أوقات انقطاع التيار الكهربائي.

تجدر الاشارة الى أن تركيب محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية لها فوائد اجتماعية واقتصادية، وكذلك بيئية لمجتمع كفارميشكي، والتي تشمل، انخفاض تكاليف الطاقة على سكان، الحد من استهلاك الديزل، وتلوث كبير والحد من الضوضاء، ومنع التعتيم، وزيادة الوعي حول أهمية استخدام ​الطاقة المتجددة​ والطاقة الشمسية.

وستقوم بتنفيذ المشروع رابطة كاريتاس لبنان في الأشهر القادمة، وهو ضمن مشاريع أخرى تنفّذ من خلالها محطات كهربائية بواسطة الطاقة الشمسية في اطار برنامج بلدي.