لفتت قناة ال NBN في مقدمة نشرتها المسائية انه "بغض النظر عن كون القرار الأخير الصادر عن ​المجلس الدستوري​ مُقنِعاً أو غير مُقنع، صائباً أو غير صائب، منحازاً أو غير منحاز، فإن الجميع سيحترمه وسيدور في حلقة تداعياته وسيُبنى على هذا القرار مقتضاه.

وفيما قال رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ مغرداً أن قرار المجلس الدستوري هو ممارسة لدوره الطبيعي الذي يشكل حجراً أساساً في بناء دولة المؤسسات، تحركت السلطة التنفيذية ممثلة بمجلس الوزراء الذي يعقد في هذه الأثناء جلسة استثنائية في السراي لدرس اقتراحات الاجتماع الذي عقد في ​وزارة المال​ أمس.

وعلمت الـ NBN أن هناك توجهاً حكومياً لتأخير دفع الرواتب شهراً واحداً مع الالتزام بالسلسلة على ان تقر موازنة الـ 2017 في مجلس النواب ضمن هذه المهلة مع إدخال موارد تمويل السلسلة، علماً أن وزير المال يؤكد أن عدم تطبيق قانون السلسلة يشكل مخالفة وأنه لا بد من إيجاد حل من دون المس بها.

المخاوف على مصير السلسلة التي ينتظرها مستحقوها منذ سنوات، دفعت فئات نقابية واسعة إلى الاستنفار والتحضير للإضراب غداً، وفي مقدمة هذه الفئات ​هيئة التنسيق النقابية​ و​رابطة موظفي الإدارة العامة​ ونقابة المعلمين في ​المدارس الخاصة​.

هيئة التنسيق قربت موعد الإضراب من الثاني من تشرين الأول إلى غد

وربطت تحركها التصعيدي بمؤشرات رضوخ أطراف في الطبقة الحاكمة إلى ضغوطات الهيئات المصرفية والاحتكارية والاتجاه إلى تأجيل دفع الرواتب على الأساس الجديد إلى ما بعد إقرار ​الموازنة​ المعطلة منذ اثنتي عشرة سنة.

وفي زمن المفاجآت السياسية، جاءت مفاجأة نهاية الأسبوع من وزير الداخلية.

المشنوق شن هجوماً عنيفاً على وزير الخارجية ​جبران باسيل​، واعتبر لقاءه مع المعلم اعتداءاً سياسياً على ​رئاسة الحكومة​ وخرقاً للتسوية السياسية.

المشنوق أكد إجراء الانتخابات في موعدها معلناً انسحابه من البيومترية، فهل مهّد لتسوية جديدة أم هي حسابات بيروتية.

ومن لبنان إلى العراق حيث أكد رئيس إقليم كردستان على استفتاء الاستقلال غداً لأن الأكراد فقدوا الأمل في استمرار البقاء مع العراق.

ردّ العبادي لم يتأخر: مشاكلهم داخلية ولن نقبل بتعريض العراق للخطر وإدخاله في صراعات لا طائل لها.

على ان عدم الانفصال بين القوات الأميركية و​تنظيم داعش​ رصدته رادارات ​وزارة الدفاع الروسية​ في شمال دير الزور، صور أظهرت بوضوح تسلم قوات أميركية برفقة قسد لموقع عسكري من داعش والوقوف إلى جانبهم من دون أي اشتباك.