لفت رئيس ​رابطة أساتذة الثانوي​ الرسمي ​​نزيه جباوي​، إلى أنّ "​​سلسلة الرتب والرواتب​ صدرت في قانون، وهم يريدون إلغاءها أو تأخيره"، متسائلاً "القانون 46 قائم ويُنفّذ، فلمذا التأخير؟"، مشيراً إلى "أنّنا نتمنّى أن يُصدر ​مجلس الوزراء​ قراراً جريئاً لتسيير الأمور، يسمح بدفع الرواتب حسب الأرقام الجديدة، وبمعالجة الخلل في قانون ​الضرائب​".

وأضح جباوي، في حديث إذاعي، "أنّنا نخشى من يكون إبطال قانون الضرائب لمصلحة المصارف والشركات الّتي لا تريد دفع الضرائب"، منوّهاً إلى "أنّنا مع تعديل قانون الضرائب الّذي يطال الفقراء وذوي الدخل المحدود. وهذه المرة الوحيدة الّتي تتجرّأ فيها الحكومة بفرض ضرائب على المصارف".

وبيّن أنّ "السلسلة تمويلها يكون بفرض ضرائب على من يستطع تحمّل هذه الضرائب مثل المصارف، وبأن تستعيد الدولة حقّها ب​الأملاك البحرية​، ووقف التهرّب الضريبي والفساد والهدر"، مشدّداً على أنّ "عدم تنفيذ القانون هو شلّ للبلد"، كاشفاً "أنّنا نوقف إضرابنا إذا تقرّر اليوم دفع الرواتب نهاية هذا الشهر، على أساس الأرقام الجديدة"، منوّهاً إلى "أنّني لا أعتقد أنّ هناك جرأة لدى أي كتلة سياسية لتطلب من مناصريها عدم المشاركة بالإضراب".