تقوم ​وزارة الصحة العامة​، برعاية ال​لبنان​ية الأولى ​ناديا عون​، بالتحضير لاطلاق الحملة الوطنية السنوية للتوعية ضد سرطان الثدي 2017.

وسيتخلل حفل الاطلاق، المقرر عقده يوم الاحد في 8 تشرين الأول، من مدينة ​كميل شمعون​ الرياضية في ​بيروت​، مبارة ودية في كرة القدم، وتشكيل أول وأكبر شارة توعية من نوعها في العالم، مكونة من 8000 كرة قدم زهرية اللون تحمل شارة الحملة واسمها، حيث تسعى الوزارة رسمياً لتسجيل هذه الشارة في الاكاديمية العالمية للأرقام القياسية "World Record Academy" كمحاولة هي الأولى من نوعها بالعالم.

تجدر الإشارة إلى أن حفل الاطلاق سيتم بتمويل من: ​مصرف لبنان​، ​شركة طيران الشرق الاوسط​، ​منظمة الصحة العالمية​، شركة تامر القابضة، Wings of Lebanon, Hicon وTechnomania. كما ستشارك كل من جمعية Red in circle، Right to Play، شركةMultiFrames المختصة بالخدمات الالكترونية وشركة Ipex للطباعة بتنظيم الحفل.

وستقوم كل من شركة مياه الريم، Mr. Juicy، Poppins ، English Cake ، نقابة مستوردي الخضار و​الفاكهة​ في لبنان وBluemz بتقديم وجبات خفيفة لجميع ​طلاب المدارس​ والكشاف الذين سيتم دعوتهم لحضور هذا الحفل، في حين تساهم شركة Sanita في تقديم اللوازم الخاصة للحفاظ على نظافة ​المدينة الرياضية​.

كما سيتم إطلاق حملة توعية على جميع وسائل الاعلام والاعلان، في اليوم التالي لحفل الاطلاق، بالتعاون مع شركة روش لتشجيع السيدات لإجراء الصورة الشعاعيةMammography في حوالي 130 مستشفى حكومياً وخاصاً ومركزاً طبياً، موزعين على جميع المناطق اللبنانية بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلى مدى 4 أشهر.

الجدير بالذكر أن الاكاديمية العالمية للأرقام القياسية "World Record Academy" تضم اوسع تشكيلة من السجلات العالمية الاصلية من جميع انحاء العالم، ويتم التحقيق في كل سجل عالمي جديد بعناية من قبل اختصاصيين وحسب المقاييس القانونية والعالمية المعتمدة، وسيتم ذلك خلال حفل الاطلاق من قبل محامي وطوبوغرافي معتمدين.