أطلقت ​الجامعة اللبنانيّة الكنديّة​ –LCU برنامج دكتوراه جديد في العلاقات الدولية والدبلوماسية PHD in International Relations and Diplomacyبالتعاون مع مركز الدراسات الدبلوماسية والاستراتيجية في ​باريس​ CEDS Centre D’EtudesDiplomatiques Et Stratégiques وذلك خلال حفل أقيم في قاعة ​جبران تويني​ في حرم الجامعة في عينطورة– كسروان.

وكشف رئيس الجامعة الدكتور روني أبي نخله أن الـ LCU تعمّدت إطلاق برنامج الدكتوراه الجديد مع إنطلاق السنة الأكاديمية الجديدة لتكون بداية كبيرة كما أحلام الجامعة وطلابها.

واوضح ان "هذه الشراكة الجديدة مع CEDS تأتي تتويجًا للعلاقة المميّزة مع هذا المركز الأكاديمي العالمي، وليكتمل معها برنامج التعاون الذي أطلقناه مع ​قيادة الجيش​ اللبناني - كليّة ​فؤاد شهاب​ للقيادة والأركان قبل سنوات، مع شهادة البكالوريوس، ثم الماستر، وها نحن اليوم قد وفينا بوعدنا وأنجزنا عقد الشراكة مع CEDS لشهادة الدكتوراه، ما يدلّ مرّة جديدة، على جدّية التعاون بيننا وبين قيادة الجيش وأهميّة الشراكة الاستراتيجيّة التي يشكّلها بروتوكول التعاون بيننا".

واشار أبي نخله الى انه "منذ البدء كانت غايتنا خدمة مصلحة ضباطنا الأبطال، وفتحِ فرصة نيل شهادة جامعيّة أمامهم، من إدارة الأعمال الى الدراسات الدبلوماسيّة والاستراتيجيّة، وما زلنا نعمل جاهدين على تطوير تقديماتنا لأبطال المؤسسّة العسكريّة".