يعقد ​مجلس الشعب السوري​ غدا جلسة عامة من المتوقع ان ينتخب خلالها رئيسا لمجلس الشعب قبل يومين من انتهاء المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس بعد ان اقال المجلس في 20 من شهر تموز رئيسة المجلس ​هدية عباس​ بالاغلبية.

وسيتم انتخاب رئيس المجلس من اعضاء حزب البعث ضمن معايير وضعتها قيادة الحزب على أن يكون من حملة الشهادة الجامعية و ألا تقل مدة عضويته العاملة في الحزب عن عشر سنوات و أن يكون قد مارس عملاً قيادياً في الحزب او الدولة او في المنظمات الشعبية والنقابات المهنية و أن لا تقل مدة عضويته في البرلمانية عن دورتين.

,اكدت مصادر مطلعة ان حزب البعث رشح عضو مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ لرئاسة مجلس الشعب المقرر ان يتم انتخابه غدا في جلسة عامة.

والصباغ من مواليد محافظة الحسكة ويبلغ من العمر 58 عاما وهو مسيحي وقد دخل مجلس الشعب أول مرة في انتخابات عام 2012 وحاصل على اجازة في الحقوق ويشغل منصب رئيس مكتب الفلاحين القطري في القيادة القطرية لحزب البعث. وكانت القيادة القطرية للحزب قد رشحت داخليا عشرة شخصيات ومن ثم انسحب سبعة وتنافس ثلاثة اعضاء وهم الياس مراد وصفوان القربي وحمودة الصباغ الذي فاز بالتصويت الداخلي للحزب ، وعليه سيتم اختياره غدا في الجلسة رئيسا للمجلس.