اكد طوني فرنجيه خلال لقائه في ​بنشعي​ فريق عمل طلاب "المرده" في ​جامعة سيدة اللويزة​ – برسا "أهمية دور الشباب في بناء الوطن"، داعياً الى "التضامن والعمل بتواضع وقوة بهدف الوصول الى الفوز ليس فقط على المدى ​القصير​ بل على المدى الطويل ايضاً".

وأثنى ​طوني فرنجية​ على "دور مكتب الشباب و​الطلاب​ والتطور والالفة بين اعضائه"، لافتاً الى "ضرورة الانفتاح على الاخر والوعي على ان الاصطفافات ليست لمصلحة البلد".

واشار الى انه "علينا الثبات على مواقفنا لان الدنيا تهتز ولا تقع ويجب ان نقف بوجه كل انواع التطرف والتقسيم".

واوضح ان "للمرده ثوابت ومبادىء لا تحيد عنها كشفت الايام صوابيتها"، مشيرا الى ان "ضميرنا مرتاح وكفنا نظيف".

واوضح ان "المرده لطالما كانت وستبقى ضد التطرف الطائفي او المذهبي او المناطقي وان الاعتدال لا يعني عدم اتخاذ موقف بل انه يعني نبذ اي تطرف والانضواء تحت مظلة وهيكلية الدولة".

وتطرق طوني فرنجية الى موضوع الاقساط المرتفعة في المدارس والجامعات والى موضوع المياه والكهرباء لافتاً الى ان "من ينتقد في هذا الموضوع اليوم كان وعلى مدى 10 سنوات مسؤولا عن هذه الوزارة فلماذا لم يتخذ اي خطوة جيدة في هذا المجال؟".

وتوجه الى الطلاب مؤكداً "لتكن طاقتنا ايجابية ولنعمل جميعاً من اجل مصلحة البلد لا الاشخاص او الاحزاب وليكن لديكم الوعي الكافي لترسموا مصير بلدكم بايديكم والتطلع نحو الافضل من خلال رؤيا واضحة لمستقبلنا".

ودعا الى وضع امكاناتنا وطاقاتنا في سبيل النهضة ببلدنا.