أعلنت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات نشل عدّة طالت عدداً من المواطنين في ​محافظة جبل لبنان​، قام بها شخصان مجهولا الهوية على متن دراجة آلية"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 4 تشرين الأول 2017 وفي محلة الكفاءات، ونتيجة للإستقصاءات والتحريات المكثّفة، تمكّنت دورية من ​مفرزة استقصاء جبل لبنان​ في وحدة الدرك الاقليمي من توقيف كلّ من "ن. ش." وهو لبناني من مواليد عام 1980، و"م.م." وهو لبناني من مواليد عام 1978، على متن دراجة آلية مخالفة تمّ ضبطها"، لافتةً إلى أنّ "بتفتيشهما، عثر بحوزة "م.م." على غرام من مادة الهيرويين.

ونوّهت الشعبة في بلاغ، إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بعمليات نشل عدّة ضمن المحافظة المذكورة. وقد تبيّن أنّ الأول مطلوب للقضاء بموجب مذكرة توقيف بجرم سرقة، والثاني مطلوب للقضاء بموجب 3 مذكرات توقيف بجرائم نشل، سلب وتعاطي مخدرات".

وأوضحت أنّ "بناء لإشارة ​القضاء​ المختص، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورتهما، وتطلب من الّذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرّفوا إليهما الحضور إلى مركز ​مفرزة إستقصاء جبل لبنان​ الكائن في محلة ​فرن الشباك​ ثكنة الشهيد الرائد بيار غاوي".