احتفل نائب رئيس ​الجامعة اللبنانية الثقافية​ في العالم الدكتور ​شربل رشيد سعاده​ بزواجه والشاعرة الكندية - الاوكرانية ماريا تيمتشوك في كنيسة العائلة الخاصة في ​ميروبا​. ترأس حفل الزواج ​السفير البابوي​ والقاصد الرسولي في ​دول الخليج​ المطران ​بولس منجد الهاشم​ ناقلاً رسالة تهنئة من ​البابا فرنسيس​ الى العروسين. بحضور الاشبينين الدكتور ايلي رشيد سعاده والمهندسة برلا كرم.

وبعد تلاوة ​الانجيل المقدس​، تلا المطران الهاشم رسالة البابا فرنسيس الذي هنىء فيها العروسين ومنحهما بركته الرسولية. متمنياً لهما ان يكون حبهما المكرّس بسر الزواج المسيحي معززاً بايمانهما ومحبتهما ومستمطراً عليهما، بشفاعة ​العذراء​ مريم، وفرة من النعم الالهية. كما منح البابا فرنسيس بركته لعائلتي العروسين ولأصدقائهما الحاضرين في حفل زفافهما في كنيسة سيدة ميروبا. ثم تلا المطران الهاشم رسالة البطريرك بشارة الراعي الذي بدوره هنىء العروسين ومنحهما بركته الرسولية.

ثم سافر العروسان الى إيطاليا لقضاء شهر العسل، حيث إلتقيا في حاضرة ​الفاتيكان​ البابا فرنسيس الذي إستذكر خلال الحديث معه علاقة الصداقة التي تربطه بالدكتورشربل سعاده منذ كان مطراناً لبوينوس أيرس. واعرب البابا عن فرحته بلقاءه وبلقاء زوجته وبارك زواجهما مقدّماً لهما الميدالية البرونزية للزواج المقدّس.