ذكرت صحيفة "التايمز" أن "رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بجدية إمكانية تدرس إجراء تعديل وزاري في المستقبل القريب، يفقد بموجبه وزير الخارجية بوريس جونسون منصبه".

وذكرت الصحيفة أن ماي وفي رد على سؤال حول عن مصير جونسون أن "التهرب من مواجهة التحديات لم يكن أسلوبي أبدا، ولن أفعل ذلك الآن"، مضيفةً: "أنا رئيسة الوزراء، وجزء من وظيفتي هو التأكد من أن الأشخاص الذين يعملون في حكومتي هم دائما الأفضل".

واشارت الصحيفة الى إن "هكذا بيان يمثل "إشارة واضحة إلى أن ماي مستعدة لتطعيم حكومتها بمواهب جديدة تحل محل الوزراء الفاشلين ومكان الذين خلقوا صعوبات لها"، لافتة الى أن "ماي تعتزم إجراء تعديل حكومي بعد اجتماع المجلس الأوروبي الذي سيعقد يومي 19 و 20 تشرين الأول الجاري".

واضافت الصحيفة: "ماي اعترفت أيضا بأنها تمر بأوقات غير سارة، لكنها لن تتخلى عن الحكم"، قائلة "أنا شخص هادف جدا، ولست ذلك الشخص الذي يستسلم""، لافتة الى أن "رئيسة الوزراء لم تكن قلقة بشأن سلامتها الشخصية عندما قطع مشاغب خطابها في مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر وقد دافعت عن ضباط الشرطة الذين كانوا يؤمنون الحماية، وقالت: "أنا أثق تماما بهم".