أعلنت جمعية المصارف انه طوال الأسبوع الحالي، تُعقد الإجتماعات السنوية المشتركة للبنك الدولي و​صندوق النقد الدولي​ وعدد من المؤسّسات المالية الأخرى في العاصمة الأميركية واشنطن، وسيشارك فيها وفد مصرفي لبناني كبير.

يترأس وفد جمعية مصارف لبنان رئيسها ​جوزف طربيه​ الى جانب أعضاء مجلس الإدارة : سعد الأزهري، وليد روفايل، د. تنال الصباح، نديم قصّار، سمعان باسيل، د. فريدي باز، ​أنطون صحناوي​، والأمين العام د. ​مكرم صادر​. ويُشارك في هذه الإجتماعات السنوية بالإضافة الى مجلس إدارة الجمعية عدد كبير من المصرفيّين يفوق 30 مصرفياً.

تجدر الإشارة الى أن جمعية مصارف لبنان تنظّم حفلة إستقبال في واشنطن يوم الجمعة في 13 تشرين الأول الجاري من المتوقّع أن يحضرها أكثر من 400 مصرفي من الوفود العربية والعالمية المشاركة في الإجتماعات السنوية للبنك والصندوق الدوليَّين.

بعد ذلك، ينتقل الوفد المصرفي اللبناني الى نيويورك للمشاركة في المؤتمر الذي ينظّمه ​إتحاد المصارف العربية​ والإتحاد الدولي للمصرفيّين العرب مع بنك الإحتياطي الفدرالي ويفتتحه الدكتور جوزف طربيه. وأخيراً، يقوم فريق عمل مكوّن من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية بزيارة المصارف المراسلة في نيويورك.