أكّد الوزير السابق ​غابي ليون​، أنّ "لقاء كليمنصو الّذي الّذي جمع كلّاً من رئيس الحكومة ​​سعد الحريري​​ ورئيس مجلس النواب ​​نبيه بري​​ ورئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" النائب ​​وليد جنبلاط​​ في منزل الأخير في كليمنصو مساء الأحد، لم يقلقنا على الإطلاق"، مركّزاً على أنّ "كلّ لقاء بين أحزاب أو زعامات أو شخصيّات سياسيّة، يريحنا".

وأوضح ليون، في حديث إذاعي، أنّ "مقارنة لقاء كليمنصو مع ما حصل في عام 2005 والحلف الرباعي، غير جائز لأنّ الأمور مختلفة والظروف ليست نفسها، والنسبية ستعطي كلّ فريق سياسي حجمه"، منوّهاً إلى أنّ ""​التيار الوطني الحر​" مرتاح ببداية العهد بالتلاقي على كلّ المحاور"، مبيّناً أنّ "هناك إنقاسامت سياسية حادّة في البلد، لكن جوّ العمل الّذي تقوم به الحكومة والتلاقي على المشتركات، أمر جيّد. والتفاهم مع "​تيار المستقبل​" عميق على إدارة الشؤون السياسية في هذه المرحلة".

ورأى بموضوع ​قانون الإنتخابات​ الجديد، أنّ "بالنسية للناخب، القانون أسهل ممّا كان عليه في السابق، وعملية إحتساب الأصوات ستتمّ بشكل آلي"، مشدّداً على أنّ "النطام العجائبي هو النظام الطائفي الّذي نعيش فيه، وقانون الإنتخابات الجديد مقارنة بالقانون الكارثي السابق، هو خطوة كبيرة جدّاً إلى الأمام، ستنقل البلد من مكان إلى مكان آخر أكثر تقدّماً"ز