وصفت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة ​هيلاري كلينتون​، الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ بأنه "الرئيس الأكثر خطورة في تاريخ ​أميركا​"، مشيرةً الى أن "العالم بأسره ينبغي أن يشعر بالقلق إزاء قيادته".

وأوضحت كلينتون، في تصريحات أدلت بها في مقابلة مع التلفزيون الأسترالي، أن "ترامب يعد الأخطر لأنه متهور ويفتقر للسيطرة على الذات، ومستهلك تماما بالكيفية التي ينظر بها إليه وكيف يفكر الناس فيه، إنه إنتقامي".

ولفتت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الى أن "تصريحات كلينتون هذه، جاءت بعد تحذير أصدرته خلال حملة ​الانتخابات الرئاسية​ العام الماضي بأن ترامب هو مرشح ​الرئاسة الأميركية​ الأكثر خطورة الذي يسعى إلى تولي قيادة البلاد".

والجدير بالذكر أنه وبعد أشهر غابت فيها كلينتون عن الأنظار عقب خسارتها غير المتوقعة في انتخابات الرئاسة الأميركية، تقوم المرشحة الديمقراطية السابقة بنشاط إعلامي كبير في الأسابيع الأخيرة، كما أجرت العديد من المقابلات التلفزيونية داخل أميركا وخارجها وذلك بعد إصدارها كتابا عن تجربتها في الانتخابات بعنوان "ماذا حدث" والذي حقق أفضل مبيعات بحسب قوائم "نيويورك تايمز"، وترصد فيه أسباب خسارتها لتلك المعركة المهمة.