اكد رئيس الحكومة عبر رئيس الهيئة العليا للاغاثة ​اللواء محمد خير​ الوفاء بوعد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بتشغيل مخطة تكرير مياه الصرف الصحي، مشيرا الى ان ها هي تعمل بكامل تجهيزاتها بعد تأمين المولدات لتشغيلها اضافة الى الطاقم الفني. وخلال شهر سيلمس اهالي البقاع بتخفيف التلوث عن الليطاني.

وخلال انطلاق العمل بمحطة تكرير مياه الصرف الصحي، بعد سلسلة تحركات لحملة "ما بدي الليطاني يقتلني"، اكد النائب ​عاصم عراجي​ انطلاق العمل بمحطة تكريره المياه المبتذلة بزحلة لترفع نسبة كبيرة من تلوث االيطاني على ان يتبعها مراحل اخرى ولاسيما معالجة مياه المعامل في منطقة ​تعنايل​ والمدينة الصناعية، لافتا الى ان الحريري كلف جهاز امن الدولة بمراقبتها وتتشكيل لجنة بيئية بالتعاون مع المجتمع المدني لمراقبة هذه المعامل والمصانع التي ترمي كل انواع التلوث الكميائي في مجرى نهر الليطاني .

واشار الى ان تلوث نهر الليطاني حلقة طويلة وهناك 800 مليون دولار رصدت لمعالجة مشكلة التلوث من المنبع في نهر العليق لغاية المصب في الجنوب .

بدوره، شكرت حملة "ما بدي الليطاني يقتلني" الحريري الذي وقف الى جنبها وجنب اهالي البقاع اعلنت انها لن تتوقف وستستمر لحين اجبار المعامل والمصانع في تعنايل لتشغيل وتركيب محطات تكرير لمعالجة نفاياتها الصناعية حيث ان المحطة لا يمكنها معالجتها وبالتالي خلال 6اسابيع قد تتوقف المحطة عن العمل.