تفقد امين عام ​تيار المستقبل​ احمد الحريري ​كلية الصحة​ العامة في الجامعة ال​لبنان​ية – الفرع الخامس في صيدا وجال برفقة مدير الكلية الدكتور محمد نصر الدين وعدد من الاداريين والأساتذة على اقسامها ، مطلعا على اوضاعها وتجهيزاتها واحتياجاتها .

وفي كلمة له لفت الحريري الى ان "كلية الصحة هي بيت كل لبناني لأن الصحة تعني كل بيت من بيوتنا وصحة اهلنا وناسنا واجيالنا ونحن احببنا ان نأتي اليوم الى كلية الصحة في صيدا ونثني على العمل الذي وضع هذه الكلية في مكان عال واصبحت علماً في منطقة الجنوب وصيدا تحديدا وكل لبنان ، وهذا فخر كبير لهذه المنطقة ان يكون فيها فرع ناجح جدا لكلية الصحة. ودائما يقال عنكم انك تحبون العمل الجماعي وليس الفردي وهذا الذي ينجح اي عمل سنقوم به في اي قطاع من القطاعات ".

وزار الحريري بلدة ​المية ومية​ في جوار صيدا متفقدا اوضاعها ، حيث التقى في مبنى البلدية رئيس المجلس البلدي رفعات بوسابا بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ومديرة المدرسة الرسمية في البلدة فرسون الحداد . ولفت الحريري الى انه "اذا كان ​قانون الانتخاب​ اليوم بهذه الطريقة غدا سيتغير ولن يبقى بهذا الشكل ، مع التعديلات البسيطة التي تجعل كل واحد يشعر بوجوده خاصة وان تاريخ العلاقة بين صيدا وهذه المنطقة طويل وليس وليد يوم ويومين ، وارتباطها بصيدا هو اقوى من ارتباطها بأي منطقة اخرى، وهذا ينطبق ايضا على بلدات و"ضيع" اخرى مثل ​حارة صيدا​ وعبرا و​الهلالية​ فهي جزء من صيدا الكبرى . وانا لا احب تسمية هذه المنطقة منطقة " شرق صيدا" لأنه تعبير يذكرنا بالحرب بل اسميها " منطقة قلب صيدا" .